جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإفتاء المصرية : هذا الفرعون الذي عاصر موسى
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

الإفتاء المصرية : هذا الفرعون الذي عاصر موسى


أجابت دائرة الإفتاء المصرية عن سؤال يخص "فرعون"، الذي عاصر نبي الله موسى عليه السلام، وذكر في القرآن في 71 موضعا.

وقالت دائرة الإفتاء، في إجابتها، إن "أرجح الأقوال عند المفسرين وعلماء التاريخ أن فرعون الذي عاصر نبي الله موسى -عليه السلام- هو رمسيس الثاني".

وأضافت دار الإفتاء أن "هناك رأيا آخر يرى أن نبي الله موسى عاصر اثنين من الفراعنة؛ فقد كان الشيخ رشيد رضا، رحمه الله، يرجح أن فرعون موسى هو (منفتاح)".

وبحسب ما نقلت صحف مصرية عن "الإفتاء"، فإن "المرجح عند المتأخرين من المؤرخين، الواقفين على العادات المصرية، أن فرعون موسى هو الملك منفتاح، وكان يلقب بسليل الإله رع، وقد جاء في آخر الأثر المصري الوحيد الذي ذكر فيه بنو إسرائيل".

يشار إلى أن "فرعون" هو لقب كان يطلق على حكام مصر، ولا علاقة له بأسمائهم الحقيقية.

وهو يشبه لقب "كسرى"، الذي كان يمنح لملك الفرس، و"قيصر" الذي كان يتسمى به ملوك الروم.