جفرا نيوز : أخبار الأردن | الإفتاء المصرية : هذا الفرعون الذي عاصر موسى
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

الإفتاء المصرية : هذا الفرعون الذي عاصر موسى


أجابت دائرة الإفتاء المصرية عن سؤال يخص "فرعون"، الذي عاصر نبي الله موسى عليه السلام، وذكر في القرآن في 71 موضعا.

وقالت دائرة الإفتاء، في إجابتها، إن "أرجح الأقوال عند المفسرين وعلماء التاريخ أن فرعون الذي عاصر نبي الله موسى -عليه السلام- هو رمسيس الثاني".

وأضافت دار الإفتاء أن "هناك رأيا آخر يرى أن نبي الله موسى عاصر اثنين من الفراعنة؛ فقد كان الشيخ رشيد رضا، رحمه الله، يرجح أن فرعون موسى هو (منفتاح)".

وبحسب ما نقلت صحف مصرية عن "الإفتاء"، فإن "المرجح عند المتأخرين من المؤرخين، الواقفين على العادات المصرية، أن فرعون موسى هو الملك منفتاح، وكان يلقب بسليل الإله رع، وقد جاء في آخر الأثر المصري الوحيد الذي ذكر فيه بنو إسرائيل".

يشار إلى أن "فرعون" هو لقب كان يطلق على حكام مصر، ولا علاقة له بأسمائهم الحقيقية.

وهو يشبه لقب "كسرى"، الذي كان يمنح لملك الفرس، و"قيصر" الذي كان يتسمى به ملوك الروم.