جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٥ علامات تدل على إدمان القهوة
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

٥ علامات تدل على إدمان القهوة

جفرا نيوز - تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، وخصوصا في فترات الصباح، لكن البعض لا يدرك أنه وصل لمرحلة الإدمان عليها.

ووفقا للأطباء، يمكن لأي شخص ملاحظة بعض العلامات التي تدل على أنه وصل لمرحلة الإدمان على شرب القهوة، ومن أهمها:

١-الشعور بآلام متناوبة في الرأس:

يصاب بعض مدمني القهوة بما يسمى بمتلازمة الانقطاع عن القهوة والتي يرافقها آلام متناوبة في الرأس تصيبهم عندما ينقطعون عن شرب الكافيين.

٢- شيخوخة الجلد المبكرة:

يؤكد العديد من خبراء الصحة أن مركبات القهوة تساعد على طرح السوائل من الجسم، لذا فإن شربها لسنوات طويلة يساهم في ظهور الوذمات وشيخوخة الجلد المبكرة وجفافه.

٣- مشاكل في التركيز:

يتعرض مدمنو القهوة في حال الانقطاع عن شربها لمشاكل جدية في التركيز والتفكير المنطقي، قد تصل آثارها إلى ظهور مشاكل نفسية حادة.

٤- الشعور بالتعب وعدم الارتياح:

يلاحظ الكثير من مدمني القهوة أن انقطاعهم عن شربها لفترات معينة غالبا ما يكون مصحوبا بشعور غريب بالتعب وعدم الارتياح، الأمر الذي يرجعه خبراء الصحة إلى اعتياد أجسامهم على مادة الكافيين التي تؤثر على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يؤثر بدوره على عمل بعض الأعضاء الحيوية كالقلب والدماغ.

٥- التفكير الدائم بالقهوة:

يصل مدمنو القهو إلى حالة نفسية تدفعهم للتفكير الدائم بشربها، وخصوصا عند شعورهم بالتعب أو المرور بأي ضغوطات نفسية.