جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٥ علامات تدل على إدمان القهوة
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

٥ علامات تدل على إدمان القهوة

جفرا نيوز - تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، وخصوصا في فترات الصباح، لكن البعض لا يدرك أنه وصل لمرحلة الإدمان عليها.

ووفقا للأطباء، يمكن لأي شخص ملاحظة بعض العلامات التي تدل على أنه وصل لمرحلة الإدمان على شرب القهوة، ومن أهمها:

١-الشعور بآلام متناوبة في الرأس:

يصاب بعض مدمني القهوة بما يسمى بمتلازمة الانقطاع عن القهوة والتي يرافقها آلام متناوبة في الرأس تصيبهم عندما ينقطعون عن شرب الكافيين.

٢- شيخوخة الجلد المبكرة:

يؤكد العديد من خبراء الصحة أن مركبات القهوة تساعد على طرح السوائل من الجسم، لذا فإن شربها لسنوات طويلة يساهم في ظهور الوذمات وشيخوخة الجلد المبكرة وجفافه.

٣- مشاكل في التركيز:

يتعرض مدمنو القهوة في حال الانقطاع عن شربها لمشاكل جدية في التركيز والتفكير المنطقي، قد تصل آثارها إلى ظهور مشاكل نفسية حادة.

٤- الشعور بالتعب وعدم الارتياح:

يلاحظ الكثير من مدمني القهوة أن انقطاعهم عن شربها لفترات معينة غالبا ما يكون مصحوبا بشعور غريب بالتعب وعدم الارتياح، الأمر الذي يرجعه خبراء الصحة إلى اعتياد أجسامهم على مادة الكافيين التي تؤثر على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يؤثر بدوره على عمل بعض الأعضاء الحيوية كالقلب والدماغ.

٥- التفكير الدائم بالقهوة:

يصل مدمنو القهو إلى حالة نفسية تدفعهم للتفكير الدائم بشربها، وخصوصا عند شعورهم بالتعب أو المرور بأي ضغوطات نفسية.