جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٥ علامات تدل على إدمان القهوة
شريط الأخبار
الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

٥ علامات تدل على إدمان القهوة

جفرا نيوز - تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، وخصوصا في فترات الصباح، لكن البعض لا يدرك أنه وصل لمرحلة الإدمان عليها.

ووفقا للأطباء، يمكن لأي شخص ملاحظة بعض العلامات التي تدل على أنه وصل لمرحلة الإدمان على شرب القهوة، ومن أهمها:

١-الشعور بآلام متناوبة في الرأس:

يصاب بعض مدمني القهوة بما يسمى بمتلازمة الانقطاع عن القهوة والتي يرافقها آلام متناوبة في الرأس تصيبهم عندما ينقطعون عن شرب الكافيين.

٢- شيخوخة الجلد المبكرة:

يؤكد العديد من خبراء الصحة أن مركبات القهوة تساعد على طرح السوائل من الجسم، لذا فإن شربها لسنوات طويلة يساهم في ظهور الوذمات وشيخوخة الجلد المبكرة وجفافه.

٣- مشاكل في التركيز:

يتعرض مدمنو القهوة في حال الانقطاع عن شربها لمشاكل جدية في التركيز والتفكير المنطقي، قد تصل آثارها إلى ظهور مشاكل نفسية حادة.

٤- الشعور بالتعب وعدم الارتياح:

يلاحظ الكثير من مدمني القهوة أن انقطاعهم عن شربها لفترات معينة غالبا ما يكون مصحوبا بشعور غريب بالتعب وعدم الارتياح، الأمر الذي يرجعه خبراء الصحة إلى اعتياد أجسامهم على مادة الكافيين التي تؤثر على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يؤثر بدوره على عمل بعض الأعضاء الحيوية كالقلب والدماغ.

٥- التفكير الدائم بالقهوة:

يصل مدمنو القهو إلى حالة نفسية تدفعهم للتفكير الدائم بشربها، وخصوصا عند شعورهم بالتعب أو المرور بأي ضغوطات نفسية.