جفرا نيوز : أخبار الأردن | أقوى رؤساء البلديات المنتخبين " أخ مسلم وعمدة مناكف " في مواجهة مبكرة مع وزيرين نافذين !!
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

أقوى رؤساء البلديات المنتخبين " أخ مسلم وعمدة مناكف " في مواجهة مبكرة مع وزيرين نافذين !!

جـفرا نيوز

أثار تصريح لوزير البلديات وليد المصري حول مخالفات في بلديتين كبيرتين بخصوص أزمتهما المالية جدلا في الشارعين الشعبي والسياسي خصوصا وان الوزير بدا وكأنه يرفع الغطاء الحكومي عن البلديتين لأسباب سياسية وليست إدارية.
الحديث على الأرجح عن بلديتي الزرقاء وإربد وهما أكبر مدينتين بعد العاصمة عمان.
في الزرقاء يترأس البلدية المهندس الإسلامي علي ابو السكر .
وفي إربد فاز بالرئاسة البلدية حسين بني هاني وهو شخصية شعبية صارمة يتردد ان خلافات كثيرة حصلت بينه وبين مواطنه وزير البلديات الحالي عندما ترأس الأول البلدية نفسها في المرة السابقة.
في حالة الزرقاء يشك الإسلاميون بأن الحكومة تضمر الشر لهم وتخطط لإعاقة نجاحهم حتى لا تتكرر التجربة خصوصا وان فوز ابو السكر اصلا كان المفاجأة الأبرز في الإنتخابات البلدية الأخيرة.
مصدر مقرب من ابو السكر قال بان أداء الحكومة معه لا يبدو مريحا حتى الان مع التأشير على محاولات تحرش بالعمدة ابو السكر بهدف إعاقته قد يكون من بينها السعي لإفشاله بسبب تجميد الدعم الحكومي في مديونية البلدية المتراكمة .
بني هاني عمدة مدينة اربد من جهته سجل أكبر قرار "مناكف”مؤخرا لوزير المالية القوي والنافذ في الحكومة عمر ملحس مؤخرا متسببا بأزمة داخل الطاقم الإقتصادي عندما رفض بحكم صلاحياته القانونية شطب مبلغ مالي كبير على مستثمر كبير " نائب " كان قد أعفاه الوزير المالي من غرامات مالية تعود ملكيتها للمجلس البلدي وليس لخزينة الحكومة .
يعتقد وعلى نطاق ضيق بان العلاقة بين وزير المالية ووزير البلديات تحالفية وان الوزيران قررا توجيه رسالة لبني هاني لمنعه من الإستمرار في مناكفة الحكومة وتحدي قرارها بإعفاء مستثمرين من غرامات بلدية فيما تبدو ردود رئيس بلدية إربد غير متعاونة.
أوساط ابو السكر كانت قد حذرت السلطات الحكومية من محاولة إعاقة المجلس البلدي المنتخب الجديد برئاسة "أخ مسلم”.
وزير البلديات كان قد اشار لإنخطة الحكومة للمساعدة في أزمة مديونية المجالس البلدية قد لا تشمل بلديتين قال أنهما لا تلتزمان بالمعايير المطلوبة محاسبيا في تقديم كشوفات وتقارير مالية حتى تستحقان تدخل الخزينة لصالحهما.
قد تكون برأي مراقبين تلك مجرد ذريعة.