شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

أقوى رؤساء البلديات المنتخبين " أخ مسلم وعمدة مناكف " في مواجهة مبكرة مع وزيرين نافذين !!

جـفرا نيوز

أثار تصريح لوزير البلديات وليد المصري حول مخالفات في بلديتين كبيرتين بخصوص أزمتهما المالية جدلا في الشارعين الشعبي والسياسي خصوصا وان الوزير بدا وكأنه يرفع الغطاء الحكومي عن البلديتين لأسباب سياسية وليست إدارية.
الحديث على الأرجح عن بلديتي الزرقاء وإربد وهما أكبر مدينتين بعد العاصمة عمان.
في الزرقاء يترأس البلدية المهندس الإسلامي علي ابو السكر .
وفي إربد فاز بالرئاسة البلدية حسين بني هاني وهو شخصية شعبية صارمة يتردد ان خلافات كثيرة حصلت بينه وبين مواطنه وزير البلديات الحالي عندما ترأس الأول البلدية نفسها في المرة السابقة.
في حالة الزرقاء يشك الإسلاميون بأن الحكومة تضمر الشر لهم وتخطط لإعاقة نجاحهم حتى لا تتكرر التجربة خصوصا وان فوز ابو السكر اصلا كان المفاجأة الأبرز في الإنتخابات البلدية الأخيرة.
مصدر مقرب من ابو السكر قال بان أداء الحكومة معه لا يبدو مريحا حتى الان مع التأشير على محاولات تحرش بالعمدة ابو السكر بهدف إعاقته قد يكون من بينها السعي لإفشاله بسبب تجميد الدعم الحكومي في مديونية البلدية المتراكمة .
بني هاني عمدة مدينة اربد من جهته سجل أكبر قرار "مناكف”مؤخرا لوزير المالية القوي والنافذ في الحكومة عمر ملحس مؤخرا متسببا بأزمة داخل الطاقم الإقتصادي عندما رفض بحكم صلاحياته القانونية شطب مبلغ مالي كبير على مستثمر كبير " نائب " كان قد أعفاه الوزير المالي من غرامات مالية تعود ملكيتها للمجلس البلدي وليس لخزينة الحكومة .
يعتقد وعلى نطاق ضيق بان العلاقة بين وزير المالية ووزير البلديات تحالفية وان الوزيران قررا توجيه رسالة لبني هاني لمنعه من الإستمرار في مناكفة الحكومة وتحدي قرارها بإعفاء مستثمرين من غرامات بلدية فيما تبدو ردود رئيس بلدية إربد غير متعاونة.
أوساط ابو السكر كانت قد حذرت السلطات الحكومية من محاولة إعاقة المجلس البلدي المنتخب الجديد برئاسة "أخ مسلم”.
وزير البلديات كان قد اشار لإنخطة الحكومة للمساعدة في أزمة مديونية المجالس البلدية قد لا تشمل بلديتين قال أنهما لا تلتزمان بالمعايير المطلوبة محاسبيا في تقديم كشوفات وتقارير مالية حتى تستحقان تدخل الخزينة لصالحهما.
قد تكون برأي مراقبين تلك مجرد ذريعة.