جفرا نيوز : أخبار الأردن | أقوى رؤساء البلديات المنتخبين " أخ مسلم وعمدة مناكف " في مواجهة مبكرة مع وزيرين نافذين !!
شريط الأخبار
نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا
عاجل
 

أقوى رؤساء البلديات المنتخبين " أخ مسلم وعمدة مناكف " في مواجهة مبكرة مع وزيرين نافذين !!

جـفرا نيوز

أثار تصريح لوزير البلديات وليد المصري حول مخالفات في بلديتين كبيرتين بخصوص أزمتهما المالية جدلا في الشارعين الشعبي والسياسي خصوصا وان الوزير بدا وكأنه يرفع الغطاء الحكومي عن البلديتين لأسباب سياسية وليست إدارية.
الحديث على الأرجح عن بلديتي الزرقاء وإربد وهما أكبر مدينتين بعد العاصمة عمان.
في الزرقاء يترأس البلدية المهندس الإسلامي علي ابو السكر .
وفي إربد فاز بالرئاسة البلدية حسين بني هاني وهو شخصية شعبية صارمة يتردد ان خلافات كثيرة حصلت بينه وبين مواطنه وزير البلديات الحالي عندما ترأس الأول البلدية نفسها في المرة السابقة.
في حالة الزرقاء يشك الإسلاميون بأن الحكومة تضمر الشر لهم وتخطط لإعاقة نجاحهم حتى لا تتكرر التجربة خصوصا وان فوز ابو السكر اصلا كان المفاجأة الأبرز في الإنتخابات البلدية الأخيرة.
مصدر مقرب من ابو السكر قال بان أداء الحكومة معه لا يبدو مريحا حتى الان مع التأشير على محاولات تحرش بالعمدة ابو السكر بهدف إعاقته قد يكون من بينها السعي لإفشاله بسبب تجميد الدعم الحكومي في مديونية البلدية المتراكمة .
بني هاني عمدة مدينة اربد من جهته سجل أكبر قرار "مناكف”مؤخرا لوزير المالية القوي والنافذ في الحكومة عمر ملحس مؤخرا متسببا بأزمة داخل الطاقم الإقتصادي عندما رفض بحكم صلاحياته القانونية شطب مبلغ مالي كبير على مستثمر كبير " نائب " كان قد أعفاه الوزير المالي من غرامات مالية تعود ملكيتها للمجلس البلدي وليس لخزينة الحكومة .
يعتقد وعلى نطاق ضيق بان العلاقة بين وزير المالية ووزير البلديات تحالفية وان الوزيران قررا توجيه رسالة لبني هاني لمنعه من الإستمرار في مناكفة الحكومة وتحدي قرارها بإعفاء مستثمرين من غرامات بلدية فيما تبدو ردود رئيس بلدية إربد غير متعاونة.
أوساط ابو السكر كانت قد حذرت السلطات الحكومية من محاولة إعاقة المجلس البلدي المنتخب الجديد برئاسة "أخ مسلم”.
وزير البلديات كان قد اشار لإنخطة الحكومة للمساعدة في أزمة مديونية المجالس البلدية قد لا تشمل بلديتين قال أنهما لا تلتزمان بالمعايير المطلوبة محاسبيا في تقديم كشوفات وتقارير مالية حتى تستحقان تدخل الخزينة لصالحهما.
قد تكون برأي مراقبين تلك مجرد ذريعة.