جفرا نيوز : أخبار الأردن | صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!

اكتشف فريق دولي من العلماء أن المعي المتوسط للصراصير يحتوي على بروتين كريستال.


إذ يعتقد العلماء أن هذه المادة قد تكون مفتاحا لتغذية صحية وسليمة في المستقبل.

والسبب أنها مغذية أربع مرات أحسن من حليب البقر، بحسب ما أفاد موقع " Science alert " العلمي.

ورغم أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب، إلّا أن ثمة نوع من الصراصير يسمى " Diploptera punctate"، وهو الوحيد الذي ينتج هذا النوع من الحليب المفيد لصحة الأطفال.

وفي هذا السياق، قال باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند أن الحليب الذي تنتجه هذه الحشرة يحتوي على 4 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في حليب البقر. مضيفين أنه سيكون المفتاح لتغذية سكاننا المتنامية في المستقبل.

إضافة الى دلك، فإن حليب الصراصير "يحتوي على البروتينات والدهون والسكريات،" سوبرامانيان راماسوامي، العالم الذي قاد فريق البحث.

وأشار أن "لديها كل الأحماض الأمينية الأساسية التي تخولها بأن تكون بمثابة الغذاء الصحي المتكامل".

وكشف راماسوامي أيضا أنّ كمية السعرات الحرارية مستقرة جدا في هذا الحليب. لذا يمكن أن يكون بروتينا رائعا.

أمّا الباحثون فيأملون بالحصول على الخميرة لإنتاج الكريستال بكميات أكبر بكثير مما يجعلها أكثر كفاءة قليلا (وأقل إجمالية) من استخراج بلورات من أحشاء الصراصير.

من يحتاج الكرنب والكينوا بعد اليوم في حين توفّر حليب الصراصير؟

وكالات