شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!

اكتشف فريق دولي من العلماء أن المعي المتوسط للصراصير يحتوي على بروتين كريستال.


إذ يعتقد العلماء أن هذه المادة قد تكون مفتاحا لتغذية صحية وسليمة في المستقبل.

والسبب أنها مغذية أربع مرات أحسن من حليب البقر، بحسب ما أفاد موقع " Science alert " العلمي.

ورغم أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب، إلّا أن ثمة نوع من الصراصير يسمى " Diploptera punctate"، وهو الوحيد الذي ينتج هذا النوع من الحليب المفيد لصحة الأطفال.

وفي هذا السياق، قال باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند أن الحليب الذي تنتجه هذه الحشرة يحتوي على 4 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في حليب البقر. مضيفين أنه سيكون المفتاح لتغذية سكاننا المتنامية في المستقبل.

إضافة الى دلك، فإن حليب الصراصير "يحتوي على البروتينات والدهون والسكريات،" سوبرامانيان راماسوامي، العالم الذي قاد فريق البحث.

وأشار أن "لديها كل الأحماض الأمينية الأساسية التي تخولها بأن تكون بمثابة الغذاء الصحي المتكامل".

وكشف راماسوامي أيضا أنّ كمية السعرات الحرارية مستقرة جدا في هذا الحليب. لذا يمكن أن يكون بروتينا رائعا.

أمّا الباحثون فيأملون بالحصول على الخميرة لإنتاج الكريستال بكميات أكبر بكثير مما يجعلها أكثر كفاءة قليلا (وأقل إجمالية) من استخراج بلورات من أحشاء الصراصير.

من يحتاج الكرنب والكينوا بعد اليوم في حين توفّر حليب الصراصير؟

وكالات