شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!

اكتشف فريق دولي من العلماء أن المعي المتوسط للصراصير يحتوي على بروتين كريستال.


إذ يعتقد العلماء أن هذه المادة قد تكون مفتاحا لتغذية صحية وسليمة في المستقبل.

والسبب أنها مغذية أربع مرات أحسن من حليب البقر، بحسب ما أفاد موقع " Science alert " العلمي.

ورغم أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب، إلّا أن ثمة نوع من الصراصير يسمى " Diploptera punctate"، وهو الوحيد الذي ينتج هذا النوع من الحليب المفيد لصحة الأطفال.

وفي هذا السياق، قال باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند أن الحليب الذي تنتجه هذه الحشرة يحتوي على 4 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في حليب البقر. مضيفين أنه سيكون المفتاح لتغذية سكاننا المتنامية في المستقبل.

إضافة الى دلك، فإن حليب الصراصير "يحتوي على البروتينات والدهون والسكريات،" سوبرامانيان راماسوامي، العالم الذي قاد فريق البحث.

وأشار أن "لديها كل الأحماض الأمينية الأساسية التي تخولها بأن تكون بمثابة الغذاء الصحي المتكامل".

وكشف راماسوامي أيضا أنّ كمية السعرات الحرارية مستقرة جدا في هذا الحليب. لذا يمكن أن يكون بروتينا رائعا.

أمّا الباحثون فيأملون بالحصول على الخميرة لإنتاج الكريستال بكميات أكبر بكثير مما يجعلها أكثر كفاءة قليلا (وأقل إجمالية) من استخراج بلورات من أحشاء الصراصير.

من يحتاج الكرنب والكينوا بعد اليوم في حين توفّر حليب الصراصير؟

وكالات