جفرا نيوز : أخبار الأردن | صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

صدق أو لا تصدق... "حليب" الصرصور سيصبح غذاء مستقبلي للبشر!

اكتشف فريق دولي من العلماء أن المعي المتوسط للصراصير يحتوي على بروتين كريستال.


إذ يعتقد العلماء أن هذه المادة قد تكون مفتاحا لتغذية صحية وسليمة في المستقبل.

والسبب أنها مغذية أربع مرات أحسن من حليب البقر، بحسب ما أفاد موقع " Science alert " العلمي.

ورغم أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب، إلّا أن ثمة نوع من الصراصير يسمى " Diploptera punctate"، وهو الوحيد الذي ينتج هذا النوع من الحليب المفيد لصحة الأطفال.

وفي هذا السياق، قال باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند أن الحليب الذي تنتجه هذه الحشرة يحتوي على 4 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في حليب البقر. مضيفين أنه سيكون المفتاح لتغذية سكاننا المتنامية في المستقبل.

إضافة الى دلك، فإن حليب الصراصير "يحتوي على البروتينات والدهون والسكريات،" سوبرامانيان راماسوامي، العالم الذي قاد فريق البحث.

وأشار أن "لديها كل الأحماض الأمينية الأساسية التي تخولها بأن تكون بمثابة الغذاء الصحي المتكامل".

وكشف راماسوامي أيضا أنّ كمية السعرات الحرارية مستقرة جدا في هذا الحليب. لذا يمكن أن يكون بروتينا رائعا.

أمّا الباحثون فيأملون بالحصول على الخميرة لإنتاج الكريستال بكميات أكبر بكثير مما يجعلها أكثر كفاءة قليلا (وأقل إجمالية) من استخراج بلورات من أحشاء الصراصير.

من يحتاج الكرنب والكينوا بعد اليوم في حين توفّر حليب الصراصير؟

وكالات