شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

البنك الدولي يسأل دوما: لماذا لا يدفع 97 % من الأردنيين ضريبة دخل ؟

جفرا نيوز

أبلغ مصدر مختص بالطاقم الإقتصادي الأردني بان المسئولين في الحكومة وعند حضور إجتماعات بالخارج مع المؤسسات المالية والمانحة الدولية يستمعون دوما للنغمة التي تعرب عن إستغرابها من أن 3 % فقط من الأردنيين يدفعون او يلزمون بدفع ضريبة الدخل المعتادة.
وقال المصدر لنخبة من المثقفين في جلسة خاصة بان الدول الممولة والمانحة ومؤسسات البنك الدولي تشعر بالإستغراب الشديد من الحالة الأردنية حيث لا يدفع ما يقترب من 97% من السكان الضرائب ويشمل الإستغراب العدد المحدود من الأردنيين الذين يدفعون الضرائب.
وإعتبر المصدر ان هذا الإستفسار يشكل عنصرا محرجا للمفاوضين الأردنيين مع البنك الدولي في غالب الإجتماعات فيما تشكك أوساط مستقلة بأن الحكومة الأردنية لا تربد بالوقائع التي تشير لإن المواطن الأردني يدفع نسبة عالية على مختلف انواع الرسوم وضريبة المبيعات.
وتثير قضية الضريبة جدلا واسعا في الشارع الأردني خصوصا مع الرفض الشعبي لمشروع تعديل جديد على قانون الضريبة.