جفرا نيوز : أخبار الأردن | البنك الدولي يسأل دوما: لماذا لا يدفع 97 % من الأردنيين ضريبة دخل ؟
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

البنك الدولي يسأل دوما: لماذا لا يدفع 97 % من الأردنيين ضريبة دخل ؟

جفرا نيوز

أبلغ مصدر مختص بالطاقم الإقتصادي الأردني بان المسئولين في الحكومة وعند حضور إجتماعات بالخارج مع المؤسسات المالية والمانحة الدولية يستمعون دوما للنغمة التي تعرب عن إستغرابها من أن 3 % فقط من الأردنيين يدفعون او يلزمون بدفع ضريبة الدخل المعتادة.
وقال المصدر لنخبة من المثقفين في جلسة خاصة بان الدول الممولة والمانحة ومؤسسات البنك الدولي تشعر بالإستغراب الشديد من الحالة الأردنية حيث لا يدفع ما يقترب من 97% من السكان الضرائب ويشمل الإستغراب العدد المحدود من الأردنيين الذين يدفعون الضرائب.
وإعتبر المصدر ان هذا الإستفسار يشكل عنصرا محرجا للمفاوضين الأردنيين مع البنك الدولي في غالب الإجتماعات فيما تشكك أوساط مستقلة بأن الحكومة الأردنية لا تربد بالوقائع التي تشير لإن المواطن الأردني يدفع نسبة عالية على مختلف انواع الرسوم وضريبة المبيعات.
وتثير قضية الضريبة جدلا واسعا في الشارع الأردني خصوصا مع الرفض الشعبي لمشروع تعديل جديد على قانون الضريبة.