جفرا نيوز : أخبار الأردن | البنك الدولي يسأل دوما: لماذا لا يدفع 97 % من الأردنيين ضريبة دخل ؟
شريط الأخبار
ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة خليل عطية.. لوك جديد لماذا ؟ تطوير الأعمال و مجلس العاصمة يوقعان مذكرة تفاهم الخارجية التركية تستدعي السفير الأردني في أنقرة للاطلاع والتشاور الحكومة : ضريبة الـ 16% على سيارات " الهايبرد " كانت " خطأ مطبعي " نتنياهو يطلب لقاء الملك وفاة طيار الملك الحسين وفيات الاحد سرقة باص نقل موتى تابع لجمعية خيرية في عمّان ..فيديو تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي
عاجل
 

البنك الدولي يسأل دوما: لماذا لا يدفع 97 % من الأردنيين ضريبة دخل ؟

جفرا نيوز

أبلغ مصدر مختص بالطاقم الإقتصادي الأردني بان المسئولين في الحكومة وعند حضور إجتماعات بالخارج مع المؤسسات المالية والمانحة الدولية يستمعون دوما للنغمة التي تعرب عن إستغرابها من أن 3 % فقط من الأردنيين يدفعون او يلزمون بدفع ضريبة الدخل المعتادة.
وقال المصدر لنخبة من المثقفين في جلسة خاصة بان الدول الممولة والمانحة ومؤسسات البنك الدولي تشعر بالإستغراب الشديد من الحالة الأردنية حيث لا يدفع ما يقترب من 97% من السكان الضرائب ويشمل الإستغراب العدد المحدود من الأردنيين الذين يدفعون الضرائب.
وإعتبر المصدر ان هذا الإستفسار يشكل عنصرا محرجا للمفاوضين الأردنيين مع البنك الدولي في غالب الإجتماعات فيما تشكك أوساط مستقلة بأن الحكومة الأردنية لا تربد بالوقائع التي تشير لإن المواطن الأردني يدفع نسبة عالية على مختلف انواع الرسوم وضريبة المبيعات.
وتثير قضية الضريبة جدلا واسعا في الشارع الأردني خصوصا مع الرفض الشعبي لمشروع تعديل جديد على قانون الضريبة.