جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

الملك يلتقي رئيس المجلس الأوروبي

جفرا نيوز-  ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، في نيويورك الأحد، مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، على آليات تعزيز التعاون والشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، خصوصا بعد مرور 15 عاما على بدء تطبيق اتفاقية الشراكة الأردنية الأوروبية.
وجرى استعراض أهمية اتفاق تبسيط قواعد المنشأ بين الأردن والاتحاد الأوروبي في تسهيل زيادة الصادرات الأردنية إلى الأسواق الأوروبية، وتعزيز فرص قيام استثمارات جديدة في المملكة، خصوصا للشركات التي تستهدف التصدير لهذه الأسواق.
كما تطرق إلى الأعباء الكبيرة الناجمة عن استضافة المملكة للاجئين السوريين والضغوطات التي تشكلها على مواردها المحدودة، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص.
وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط؛ حيث تم التأكيد على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في إحراز تقدم في مسار عملية السلام، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.
وجرى أيضا بحث الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.
وحضر اللقاء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، ومندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة.-(بترا)