جفرا نيوز : أخبار الأردن | عناب: السياحة الأردنية الصادرة تقدر بـ 900 مليون دينار سنويا
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

عناب: السياحة الأردنية الصادرة تقدر بـ 900 مليون دينار سنويا

جفرا نيوز- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إن السياحة الاردنية الصادرة تقدر بنحو 900 مليون دينار سنويا، لافتة الى الحاجة الى تطوير المنشآت والمرافق لتحويل جزء من هذا العدد من سياحة صادرة الى سياحة محلية.
وقالت عناب في المحاضرة التي دعت اليها الرابطة اللبنانية الاردنية وادارتها نائب رئيس الرابطة سامية الصلح مانكو، إن عائدات الاردن من السياحة الوافدة تقدر بنحو ثلاثة مليارات سنويا، فيما تقدر السياحة الداخلية بنحو 80 مليون دينار سنويا.
واضافت ان المؤشرات في قطاع السياحة اليوم تشير الى نسب نمو وتعافي للقطاع زاد بنسبة 13 بالمئة، وان الزوار زادوا بنسبة عشرة بالمئة، لمختلف القطاعات السياحية المحلية.
واشارت الى اهمية سوق السياحة اللبناني بالنسبة للأردن والى وجود مشاريع سياحية اردنية لبنانية مشتركة لتطوير السياحة بين البلدين، لا سيما الاستفادة من التجربة اللبنانية في قضايا التشريعات السياحية وفي مقدمتها السياحة الدينية وسياحة المغامرات، معتبرة ان السوق اللبناني هو اولوية تعمل عليها الوزارة، اضافة الى مصر وفلسطين.
وقالت عناب ان لدى الاردن ولبنان اتفاقيات في شتى المجالات صيغت في اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اللبنانية السابعة التي عقدت في 2015 وشهدت توقيع مذكرات تفاهم وبرامج تدريبية تنفيذية، اضافة الى مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص اللبناني في مجال السياحة.
وقالت ان عملنا المشترك تركز في مجالات تنشيط السياحة والتسويق والترويج والاستثمار السياحي كفرص استثمار سياحة، اضافة الى التعليم والتدريب وتبادل لخبرات بين مجال السياحة البيئية والاعلام السياحي والبرامج الدعائية المتعلقة بالسياحة الدينية.
من جهته قال رئيس الجالية اللبنانية في الاردن، فؤاد ابو حمدان، اننا نسعى لرفع اعداد السياح اللبنانيين للأردن من 100 الف الى 150 الف سائح سنويا، مشيرا الى ان لبنان تشكل البلد الاول كوجهة سياحية للأردنيين.-(بترا)