جفرا نيوز : أخبار الأردن | جفرا نيوز .. خاص جدا مع ... ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور
عاجل
 

جفرا نيوز .. خاص جدا مع ... ممدوح حوامدة

جفرا نيوز - خاص - يكتبها ممدوح حوامدة 

رسائل حب إلى.. عدد من.. أصحاب الدولة الأفاضل

*وجه العديد من الرسائل القصيرة لرؤساء حكومات بعضهم عايشهم عن قرب.. والبعض سمع عنهم.. فكانت:


*سمير الرفاعي الأب والجد.. عاش فقيراً.. ومات فقيراً.. له الرحمة..
************

*هنيئاً لرئيس وزراء مات والناس يدعون له .. وويل لرئيس وزراء نام والناس يدعون عليه .. وصفي التل .. ممن يدعون له حتى اليوم .. متفق عليه..
************

*سعد جمعة .. رجل مثقف .. رحل وترك لنا ثروة هائلة كتابه "مجتمع الكراهية 1965" فجدير بك أن تبحث عنه وتقرأه .. أو تستعيره من شقيقه طيب السمعة .. سعد الدين جمعة ..
************

*أحمد اللوزي .. غالي وعزيز علينا .. أحاديثه أحلى من العسل .. وفي مجالسه تشتم رائحة .. تراب الوطن .. رضوان الله عليه ..
************

*زيد الرفاعي .. سياسي مخضرم .. يعتز بأصدقائه الكُثر .. توقف مؤخراً عن تدخين "السيجار" لأسباب .. (اقتصادية) .. أتمنى له ومعي كُثر الصحة وطول العمر .. والعودة للسيجار الكوبي الفاخر!
************

*الباشا مضر بدران .. الكلمات تعجز عن وصف شخصيتك الوطنية .. رافقتك الصحة .. مع خالص تمنياتي بطول العمر ..
************

*سيادة الشريف عبد الحميد شرف .. كنت وستظل دوماً لـ .. تاريخنا قنديله .. ولبستان الأردن .. أذكى عبيره ..
************

*د. قاسم الريماوي .. عاش نظيفاً .. ومات شريفاً .. "الأرجيلة" كانت رفيقة أمسياته ..
************

*أحمد عبيدات.. وطني قادم من الشمال .. جاد .. وجريء .. مبتعد عن الأضواء .. من فضلك "أبو تامر" ابحث عن الوطنيين واجعلهم أقرب الناس إليك ..
************

*الأمير زيد بن شاكر .. شريف .. ونظيف .. أباً عن جد .. "أبو شاكر" سيظل اسمك في ذاكرة الوطن .. خالداً .. نجله الوحيد الشريف شاكر يقول دائماً : يكفيني سمعة والدي .. وهي الكنز الذي يرافقني أينما ذهبت ..
************

*طاهر المصري.. يكفيك فخراً ما قاله عنك جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه: "طاهر المصري".. أشرف من عرفت من السياسيين".. هنيئاً لك.. ولنا أيضاً!
************

*د. عبد السلام المجالي.. وطني حتى العظم.. تحمل مسؤولية ثقيلة جداً.. أسعد أوقاته تلك التي يقضيها مع الأهل في دارته بـ "الياروت - الكرك".. يطوقني بأبوته وحنانه كلما التقيته.. فأغادر جلسته وأنا أدعو له بطول العمر..
************

*عبد الكريم الكباريتي.. صباح الفل.. صاحب قرار سليم ورأي سديد.. لا يحب السهر وينام مبكراً.. "أبو عون".. أشكرك على موافقتك لانضمامي إلى من تحترمهم من.. الصحفيين..
************

*د. فايز الطراونة.. رئيس متفائل.. ينام متأخراً.. ويصحى مبكراً.. يسعده لقاء أصدقائه.. "أبو زيد" توقف عن تناول أكلته المفضلة "قلاية البندورة".. من زمان حكومته الثانية! وبسبب مشاغله يكتفي بقراءة الصحف اليومية فقط!
************

*عبد الرؤوف الروابدة.. سعيد جداً.. بـ لقب "البلدوزر" الذي أطلقه عليه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.. نصائحه أفادتني في الحياة.. تعلّم منه أصدقائه متى يتكلمون ومتى يلزمون الصمت.. يبدو أنهم سمعوا.. النصيحة!
************

*المهندس علي أبو الراغب.. اجتهد وأنجز العقبة الاقتصادية الخاصة.. وترك بصمات سياسية واقتصادية.. بين مؤيد ومعارض.. "أبو حسن" يهاتفني أحياناً للسؤال عني.. فيدخل في قلبي.. السرور..
************

*فيصل الفايز.. وراء كل رجل ناجح.. زوجة.. وقناعة باليوم.. وتفاؤل بالغد.. وفخر بشخصية وطنية.. والده عاكف الفايز.. رحمه الله
************

*د. عدنان بدران.. لطيف المعشر.. عفيف.. أكاديمي مرموق..وإنسان محترم جداً.. تخلى عن "البايب" واتجه تدريجياً إلى "السيجار".. يجيد طبخة "المقلوبة".. بامتياز..
************

*د. معروف البخيت.. يقرأ كثيراً.. ويدخن أكثر.. تسعدني مواقفه الوطنية.. نصحوه بالتوقف عن التدخين إلا أنه لم يسمع.. "أبو سليمان" يشعل سيجارة من.. سيجارة!!
************

*المهندس نادر الذهبي.. أحسن رئيس وزراء لأصدقائه القدامى.. الذهبي يتكلم قليلاً.. ويصمت كثيراً.. فهو يؤمن بمقولة: إذا كان الكلام من فضة.. فالسكوت من ذهب..
************

*سمير الرفاعي.. صاحب واجب.. يمتاز بابتسامته الدائمة.. ما يؤخذ عليه.. أنه لم يكن يسأل عن أصدقائه الصحفيين عندما تربّع على كرسي رئاسة الوزراء..!
************

*عون الخصاونة.. قاضٍ.. شهرته عالمية.. لم يسعفه الحظ كي ينجز ما كان يتطلع إليه.. وهو في الدوار الرابع.. 5 أشياء تسعده: راحة الضمير.. ولقاء الأصدقاء.. والماء والخضراء.. ووجه "أم علي" الحسن.. زوجته..
************

*د. عبدالله النسور.. علمني الصمت هذه الأيام!.. "أبو زهير" شكراً لك..!
************

*د. هاني الملقي.. بسبب نشاطه المميز سفيراً.. كنت أعيش بمعية الجالية الأردنية في سعادة هناك.. بالقاهرة!.. على فكرة.. التين فاكهة الملقي الصيفية المفضلة.. انخفض سعر كيلو التين إلى 4 دنانير وكان يباع بـ 7 دنانير عداً وتقداً!
************
*و.. تبقى كلمة.. رؤساء الوزرات القدامى الطيبون الذين عاصروا نشأة الأردن.. هم قناديل قليلة.. لكن نورها.. أضاء الوطن بأكمله..
************