جفرا نيوز : أخبار الأردن | ربط عمان بالزرقاء في الباص السريع
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

ربط عمان بالزرقاء في الباص السريع

جفرا نيوز

أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع ستبدأ بربط محافظة الزرقاء بعمان، وذلك حال الانتهاء من العمل داخل حدود امانة عمان، حيث سيتم بعده الانطلاق الى باقي المحافظات.
وقال اللوزي خلال زيارته للواء عين الباشا اليوم الاثنين، انه سيتم اعادة هيكلة خطوط النقل العام في المملكة لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، لافتا الى ان اللواء من المناطق الملاصقة لحدود امانة عمان ويضم عدد كبير من السكان، مما يتطلب اعداد خطة منظمة لتنظيم وسائط النقل العام من اللواء خارجا، وايجاد خطوط للنقل الداخلي.
واشار اللوزي الى ان هناك تحديات تواجه قطاع النقل تختص بالأعمار التشغيلية للحافلات والكلف المترتبة عليها، مؤكدا ان الحكومة جادة في حل المشكلات التي يعاني منها قطاع النقل حيث ان المشكلة الاساسية ليس وسيلة النقل فقط انما يتعدى الى بنية تحتية ومجمعات وابنية ومرافق خدمية مؤكدا ان الهيئة ستقوم بعملية المراقبة لجميع الخطوط بعد عملية الهيكلة وفرض اجراءات جزائية على المخالفين.
من جانبه أكد رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري استعداد البلدية توفير قطعة ارض لإقامة مجمع ليكون مكانا لانطلاق الحافلات تخدم اللواء وتنظم عملية النقل.
واشار متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا الى ان لواء عين الباشا يشهد حركة تجارية نشطة وهو مترامي الاطراف ويتطلب توفر وسائط نقل تفي بالغرض،وسيتم العمل مع كافة أطراف المعادلة للتصدي لمشكلة النقل الخاص مقابل الاجر او اعطائهم تصاريح رسمية تنظم عملهم لإجبارهم على الالتزام بالسلامة العامة، خصوصا الباصات الصغيرة التي تقل طلاب المدارس.
وعرض النائبان ابراهيم ابو السيد والدكتور مصطفى ياغي خلال اللقاء العديد من المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل، واهمها عدم وصول الحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الى نهاية الخط وعدم التزام سائقي التكاسي بتشغيل العداد، وعدم وجود رقابة على المركبات الخاصة التي تعمل بالأجرة، وعدم توفر حافلات كافية تعمل على الخطوط الداخلية اضافة الى وقوف الحافلات في الاماكن غير المخصصة .