شريط الأخبار
الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا هذا المنصب ينتظر جمال الصرايرة.. ب"انتظار الإجراءات" العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

ربط عمان بالزرقاء في الباص السريع

جفرا نيوز

أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع ستبدأ بربط محافظة الزرقاء بعمان، وذلك حال الانتهاء من العمل داخل حدود امانة عمان، حيث سيتم بعده الانطلاق الى باقي المحافظات.
وقال اللوزي خلال زيارته للواء عين الباشا اليوم الاثنين، انه سيتم اعادة هيكلة خطوط النقل العام في المملكة لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، لافتا الى ان اللواء من المناطق الملاصقة لحدود امانة عمان ويضم عدد كبير من السكان، مما يتطلب اعداد خطة منظمة لتنظيم وسائط النقل العام من اللواء خارجا، وايجاد خطوط للنقل الداخلي.
واشار اللوزي الى ان هناك تحديات تواجه قطاع النقل تختص بالأعمار التشغيلية للحافلات والكلف المترتبة عليها، مؤكدا ان الحكومة جادة في حل المشكلات التي يعاني منها قطاع النقل حيث ان المشكلة الاساسية ليس وسيلة النقل فقط انما يتعدى الى بنية تحتية ومجمعات وابنية ومرافق خدمية مؤكدا ان الهيئة ستقوم بعملية المراقبة لجميع الخطوط بعد عملية الهيكلة وفرض اجراءات جزائية على المخالفين.
من جانبه أكد رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري استعداد البلدية توفير قطعة ارض لإقامة مجمع ليكون مكانا لانطلاق الحافلات تخدم اللواء وتنظم عملية النقل.
واشار متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا الى ان لواء عين الباشا يشهد حركة تجارية نشطة وهو مترامي الاطراف ويتطلب توفر وسائط نقل تفي بالغرض،وسيتم العمل مع كافة أطراف المعادلة للتصدي لمشكلة النقل الخاص مقابل الاجر او اعطائهم تصاريح رسمية تنظم عملهم لإجبارهم على الالتزام بالسلامة العامة، خصوصا الباصات الصغيرة التي تقل طلاب المدارس.
وعرض النائبان ابراهيم ابو السيد والدكتور مصطفى ياغي خلال اللقاء العديد من المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل، واهمها عدم وصول الحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الى نهاية الخط وعدم التزام سائقي التكاسي بتشغيل العداد، وعدم وجود رقابة على المركبات الخاصة التي تعمل بالأجرة، وعدم توفر حافلات كافية تعمل على الخطوط الداخلية اضافة الى وقوف الحافلات في الاماكن غير المخصصة .