جفرا نيوز : أخبار الأردن | مواقف السيارات في مستشفى الجامعة ... ابتزاز لا يليق بالاردنية !!
شريط الأخبار
الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب
عاجل
 

مواقف السيارات في مستشفى الجامعة ... ابتزاز لا يليق بالاردنية !!

جـفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بـات من الممكن ان يدفع مراجع لمستشفى الجامعة الاردنية اجـرا لموقف مركبته اكثر من تكاليف علاجه ، كيف لا و غـالبية من يراجع المستشفى من المرضى مؤمنين او محولين ، وبالتـالي لن تتجاوز قيمة فـاتورتهم العلاجية اي مبلغ زهيد او بسيط بشكل عام ،الا ان المراجع سيدفع أضعاف ذلك المبلغ لكن ليس لمحاسبة المستشفى بل لـمواقف المستشفى !!

ففـي اي قانون او منطق يتقاضى المستشفى دينار على الساعة او اي جزء منها بدل اصطفاف المركبة في مواقف المستشفى ، علما أن اي مراجع سيقضي على الأقل مـا بين 3 إلـى 5 ساعات على الاقل لينهي مراجعته الطبية هنـاك.
شكاوى عديدة وصلت لـجفرا نيوز عن هذا الامر وصفت ما يحدث بـ " الابتزاز " و " الـجبـاية " غير مقبولة من ادارة المستشفى، ومن القائمين على هذا القرار الذي لا يهدف الا للجباية و ارهاق جيب المواطن المرهق بطبيعته ، فـاحد المراجعين يدفع 5 دنانير أجرة موقف ، فـيما لم تتجاوز قيمة محاسبته ذلك المبلغ داخل المستشفى ، واخـر يدفع 9 دنانير للموقف بعد مراجعه قام بها مع ابنه لعيادة الدم من الساعة 7:45 صباحا وحتى الساعة 4:30 لحيـن انتهاء علاج ابنه، حيث استدان مبلغ 20 دينارا ليكمـل مراجعات و ادوية فلذة كبده ، وفوق مصيبته يفاجيء بانه ملزم بدفع 9 دنانير أخرى كـأجور مواقف !!

فهل من المعقول ما يحدث ؟ وهل يعتمد المستشفى على عوائد الموقف ليغطي تكاليفه واجور اطبائه و سفرات مدرائه ؟ وسد عجز موازنته الغارقة بالديون هو الجـامعة في ان معـا ؟

في كل مواقف البلد المنتشرة لا نجد مثل هذه التسعيرة ، ولا مثل تلك الجباية ، والتسعيرة محـددة و ثابتة مهما كان زمن الوقوف ، عـدا مواقف مستشفى الجامعة الاردنية المصنّف كـموقف من فئة الـ 5 نجوم ، اضـافة الى ان " ذكاء " اصحاب القرار ومن يخطط للبلد جعل مستشفى الجامعه و مركز الحسين لـلسرطان و المركز الوطني للسكري في مكان واحد مما خلق حالة اكتظاظ شديدة في كل المنطقة ، وباتت تجارة المواقف رائجة فيها ، وعلى المواطن الملكوم ان يدفع ويدفع ويدفع !!

من جهته مدير العلاقات العامة في الجامعة الاردنية د.سليمان الفرجات اكد لـجفرا نيوز ، ان تلك المواقف تعود ملكيتها للجامعة الا انه تم تضمينها للمستشفى ، مشيرا الى وجود اكتظاظ كبير وعدم توفر مواقف بعدد كاف للمراجعين .
و بين الفرجات ان دراسات تقوم بها الجامعة لانشاء مواقف جديدة بجوار كلية طب الاسنان.
كما ولفت الى ان سبب تسعيرة تلك المواقف يعود بالدرجة الاولى لمنع الزوار من الجلوس لوقت طويل في المستشفى مما يسبب بارباك كبير لعمل الطواقم الطبية فيه، واعدا ان يتم دراسة الشكوى لايجاد حلول لا تمس المرضى بشكل مباشر .