جفرا نيوز : أخبار الأردن | مواقف السيارات في مستشفى الجامعة ... ابتزاز لا يليق بالاردنية !!
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

مواقف السيارات في مستشفى الجامعة ... ابتزاز لا يليق بالاردنية !!

جـفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بـات من الممكن ان يدفع مراجع لمستشفى الجامعة الاردنية اجـرا لموقف مركبته اكثر من تكاليف علاجه ، كيف لا و غـالبية من يراجع المستشفى من المرضى مؤمنين او محولين ، وبالتـالي لن تتجاوز قيمة فـاتورتهم العلاجية اي مبلغ زهيد او بسيط بشكل عام ،الا ان المراجع سيدفع أضعاف ذلك المبلغ لكن ليس لمحاسبة المستشفى بل لـمواقف المستشفى !!

ففـي اي قانون او منطق يتقاضى المستشفى دينار على الساعة او اي جزء منها بدل اصطفاف المركبة في مواقف المستشفى ، علما أن اي مراجع سيقضي على الأقل مـا بين 3 إلـى 5 ساعات على الاقل لينهي مراجعته الطبية هنـاك.
شكاوى عديدة وصلت لـجفرا نيوز عن هذا الامر وصفت ما يحدث بـ " الابتزاز " و " الـجبـاية " غير مقبولة من ادارة المستشفى، ومن القائمين على هذا القرار الذي لا يهدف الا للجباية و ارهاق جيب المواطن المرهق بطبيعته ، فـاحد المراجعين يدفع 5 دنانير أجرة موقف ، فـيما لم تتجاوز قيمة محاسبته ذلك المبلغ داخل المستشفى ، واخـر يدفع 9 دنانير للموقف بعد مراجعه قام بها مع ابنه لعيادة الدم من الساعة 7:45 صباحا وحتى الساعة 4:30 لحيـن انتهاء علاج ابنه، حيث استدان مبلغ 20 دينارا ليكمـل مراجعات و ادوية فلذة كبده ، وفوق مصيبته يفاجيء بانه ملزم بدفع 9 دنانير أخرى كـأجور مواقف !!

فهل من المعقول ما يحدث ؟ وهل يعتمد المستشفى على عوائد الموقف ليغطي تكاليفه واجور اطبائه و سفرات مدرائه ؟ وسد عجز موازنته الغارقة بالديون هو الجـامعة في ان معـا ؟

في كل مواقف البلد المنتشرة لا نجد مثل هذه التسعيرة ، ولا مثل تلك الجباية ، والتسعيرة محـددة و ثابتة مهما كان زمن الوقوف ، عـدا مواقف مستشفى الجامعة الاردنية المصنّف كـموقف من فئة الـ 5 نجوم ، اضـافة الى ان " ذكاء " اصحاب القرار ومن يخطط للبلد جعل مستشفى الجامعه و مركز الحسين لـلسرطان و المركز الوطني للسكري في مكان واحد مما خلق حالة اكتظاظ شديدة في كل المنطقة ، وباتت تجارة المواقف رائجة فيها ، وعلى المواطن الملكوم ان يدفع ويدفع ويدفع !!

من جهته مدير العلاقات العامة في الجامعة الاردنية د.سليمان الفرجات اكد لـجفرا نيوز ، ان تلك المواقف تعود ملكيتها للجامعة الا انه تم تضمينها للمستشفى ، مشيرا الى وجود اكتظاظ كبير وعدم توفر مواقف بعدد كاف للمراجعين .
و بين الفرجات ان دراسات تقوم بها الجامعة لانشاء مواقف جديدة بجوار كلية طب الاسنان.
كما ولفت الى ان سبب تسعيرة تلك المواقف يعود بالدرجة الاولى لمنع الزوار من الجلوس لوقت طويل في المستشفى مما يسبب بارباك كبير لعمل الطواقم الطبية فيه، واعدا ان يتم دراسة الشكوى لايجاد حلول لا تمس المرضى بشكل مباشر .