جفرا نيوز : أخبار الأردن | داعية مصري يجيز تزويج الفتاة الصغيرة
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

داعية مصري يجيز تزويج الفتاة الصغيرة


قال الداعية السلفي المصري،مفتاح محمد معروف الشهير بـ "أبو يحيى”، أثناء مقابلة تلفزيونية، إن العلماء المسلمين أجازوا زواج الفتاة الصغيرة من دون تحديد السنّ.

وفي الأسبوع الماضي، قال الداعية السلفي المصري في مقابلة تلفزيونية لمناقشة خفض سنّ الزواج إلى 16 عامًا، إن الدين يجيز زواج الفتاة حديثة الولادة بموافقة والدها.

ووفقاً لموقع "ستيب فييد”، أكد الداعية أنه إذا لم يحدث أي ضرر للإناث، فلا شيء يمنعها من الزواج، بغض النظر عن سنها.

وقال معروف: "أنا لست من يقول ذلك، ففي الشريعة الإسلامية ليس هناك سن محددة للزواج عندما يتعلق الأمر بالإناث”.

وعندما سأله المذيع ما إذا كان ذلك يعني إنه من الصحيح الزواج من طفلة تبلغ شهرين أو سنة، وكانت الصدمة عندما أجاب الداعية: "حتى لو كان عمرها يوماً واحداً فقط”.

ولكن هذه المحادثة الغريبة أثارت غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فانتشر مقطع المقابلة سريعاً على الإنترنت، ولاقى تعليقات لاذعة، حيث قالت "ميساء المنسي”: الدين واضح صريح في هذه النقطة، ومثل هؤلاء الدعاة الكاذبين يشوهون صورة الإسلام”.