جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن للمزور عكاشة
شريط الأخبار
الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور)
عاجل
 

السجن للمزور عكاشة

جفرا نيوز- أيدت محكمة مصرية حكما صادرا بحق الإعلامي والنائب المصري السابق توفيق عكاشة بالسجن لعام واحد مع الشغل بعد إدانته بتزوير شهادة الدكتوراه.
وقالت وسائل إعلام مصرية الثلاثاء إن محكمة جنح مستأنف مدينة نصر توصلت لنتيجة ارتكاب المتهم "واقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها من جامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأميركا واستعمالها في تقديمها إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، حيث قدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب وادعائه بها في حواراته التلفزيونية".
وأشارت المحكمة إلى أن عكاشة أنكر ما نسب إليه وأكد مراسلته لتلك الجامعة "وأنه أقام دراسته بدولة أثيوبيا واجتاز المناقشة لتلك الرسالة بالمغرب وكلف شركة إنوفاتيفيتي بإنهاء إجراءات استخراج الشهادة ثم أرسلتها الشركة عقب اعتمادها من القنصلية المصرية بأميركا".
لينكشف لمحكمة من خلال مدير مكتب الأمن الدبلوماسي للسفارة الأميركية "عدم وجود جامعة بهذا الاسم في ولاية فلوريدا وأن شركة إنوفاتيفيتي بأميركا أنهت العمل في عام 2007، كما خاطبت وزارة الخارجية المصرية إدارة التعليم بولاية فلوريدا ليتبين عدم وجود أي جامعة باسم ليكوود برادنتون بأميركا".
وكانت السلطات المصرية في مصر أغلقت في العام 2016 قناة الفراعين المملوكة لعكاشة والتي اتخذ منها منبرا لمهاجمة الرئيس السابق محمد مرسي، وتأييد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.