جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن للمزور عكاشة
شريط الأخبار
وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب الخط الحجازي تتخبط : تخفيض ايجارات بلا مبرر ، و تأخر بدفع مستحقات الضمان و علاوات دون اسس و رحلات مجانية بالالاف ! مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله
عاجل
 

السجن للمزور عكاشة

جفرا نيوز- أيدت محكمة مصرية حكما صادرا بحق الإعلامي والنائب المصري السابق توفيق عكاشة بالسجن لعام واحد مع الشغل بعد إدانته بتزوير شهادة الدكتوراه.
وقالت وسائل إعلام مصرية الثلاثاء إن محكمة جنح مستأنف مدينة نصر توصلت لنتيجة ارتكاب المتهم "واقعة تزوير شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها من جامعة ليكوود برادينتون الدولية بولاية فلوريدا بأميركا واستعمالها في تقديمها إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بانتخابات مجلس النواب دورة 2015، حيث قدمها ضمن أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب وادعائه بها في حواراته التلفزيونية".
وأشارت المحكمة إلى أن عكاشة أنكر ما نسب إليه وأكد مراسلته لتلك الجامعة "وأنه أقام دراسته بدولة أثيوبيا واجتاز المناقشة لتلك الرسالة بالمغرب وكلف شركة إنوفاتيفيتي بإنهاء إجراءات استخراج الشهادة ثم أرسلتها الشركة عقب اعتمادها من القنصلية المصرية بأميركا".
لينكشف لمحكمة من خلال مدير مكتب الأمن الدبلوماسي للسفارة الأميركية "عدم وجود جامعة بهذا الاسم في ولاية فلوريدا وأن شركة إنوفاتيفيتي بأميركا أنهت العمل في عام 2007، كما خاطبت وزارة الخارجية المصرية إدارة التعليم بولاية فلوريدا ليتبين عدم وجود أي جامعة باسم ليكوود برادنتون بأميركا".
وكانت السلطات المصرية في مصر أغلقت في العام 2016 قناة الفراعين المملوكة لعكاشة والتي اتخذ منها منبرا لمهاجمة الرئيس السابق محمد مرسي، وتأييد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.