جفرا نيوز : أخبار الأردن | النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة
شريط الأخبار
بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة
عاجل
 

النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة

جفرا نيوز

تبرأ صندوق النقد الدولي من التعديلات التي تدرسها الحكومة على النظام الضريبي في الأردن.

وقال مسؤول في صندوق النقد الدولي للصحفيين في العاصمة عمّان، إن زيارتهتزامنت مع الحديث الدائر في الأردن حول تعديل ضريبة الدخل، دون إطلاع الصندوق أو مناقشته في أي تعديل على النظام الضريبي.

وأكد جهاد أزعور, مدير دائرة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أنه لم يناقش موضوع التعديلات على قانون الضريبة الذي يجري الحديث عنه في الأردن.

لكن المسؤول أكد أهمية توسيع القاعدة الضريبية في الأردن، وخلق توازن بين الضرائب المختلفة، مع الأخذ بعين الاعتبار للأوضاع الاجتماعية.

وأكد ضرورة الإصلاح الضريبي في الأردن، بحيث يكون النظام الضريبي فعّالا مع تحقيق عدالة في التنفيذ.

وحسب صندوق النقد الدولي، تبلغ نسبة العبء الضريبي على الأفراد في الأردن 0.3%، مقابل 4.5% في تونس التي تقترب من الأردن من حيث مستوى دخل الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، و1% في مصر التي يقل فيها مستوى دخل الفرد عن الأردن.