جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !
شريط الأخبار
الحاق قانون الضريبة باستثنائية النواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا
عاجل
 

الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !

جفرا نيوز

أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، علي الخلايلة، أنه سيوجه سؤالا إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية حول قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية خلال الشهرين الاخيرين بنسب كبيرة رغم انخفاضها في الاسواق العالمية.

وأضاف الخلايلة في تصريحات صحفية : "إن الحكومة تتقاضى ما نسبته 97 % كضرائب ورسوم على المشتقات النفطية المستوردة من الخارج من قبل الشركات الثلاث، وهذه النسبة مرتفعة جدا وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين ويجب تخفيضها من قبل الحكومة كون هذه المشتقات نظيفة وتحافظ على البيئة ولاتكلف الدولة اية اعباء مالية او كلف".

ولفت الخلايلة إلى أن الحكومة تُحمّل المواطنين أثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد من البترول اثناء النقل والتكرير والتبخر، وتصل هذه النسبة الى 25% بسبب قِدم المصفاة وعدم تطويرها لتقوم بتكرير المشتقات بشكل جيد.