جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !
شريط الأخبار
128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي
عاجل
 

الخلايلة : 97% ضرائب ورسوم على المشتقات النفطية !

جفرا نيوز

أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، علي الخلايلة، أنه سيوجه سؤالا إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية حول قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية خلال الشهرين الاخيرين بنسب كبيرة رغم انخفاضها في الاسواق العالمية.

وأضاف الخلايلة في تصريحات صحفية : "إن الحكومة تتقاضى ما نسبته 97 % كضرائب ورسوم على المشتقات النفطية المستوردة من الخارج من قبل الشركات الثلاث، وهذه النسبة مرتفعة جدا وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين ويجب تخفيضها من قبل الحكومة كون هذه المشتقات نظيفة وتحافظ على البيئة ولاتكلف الدولة اية اعباء مالية او كلف".

ولفت الخلايلة إلى أن الحكومة تُحمّل المواطنين أثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد من البترول اثناء النقل والتكرير والتبخر، وتصل هذه النسبة الى 25% بسبب قِدم المصفاة وعدم تطويرها لتقوم بتكرير المشتقات بشكل جيد.