جفرا نيوز : أخبار الأردن | في ذكرى " الهجرة " ... يا رب !
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

في ذكرى " الهجرة " ... يا رب !

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر

يا رب , نسألك وحدك لا سواك في ذكرى هجرة " محمد " صلواتك وسلامك عليه , أن ترأف بحالنا نحن الأردنيين كل الأردنيين , وأن تصلح حالنا وترفع عن كواهلنا عذابات الفقر والفاقة وضنك العيش , وأنت الاعلم بما آلت إليه أحوالنا وبما نكابد ونعاني ! .
يا رب , نتوجه إليك لا إلى سواك , نسألك بجلال قدرتك التي لا توصف ولا تدانى , أن تجمع شملنا على الخير والمودة والتآخي والتراحم , وأن تغنينا عن السؤال وطلب العون إلا منك وحدك ما أعظم شأنك , وأن تجتث من بين صفوفنا وظهرانينا , داء الظلم والتحاسد والنفاق والتكالب على الدنيا والمكر والخداع والفساد وكل مثلبة تقض مواجعنا وتفرق صفنا وتهوي بنا إلى التهلكة والخراب ! .
يا رب , بشفاعة نبيك المصطفى في ذكرى ليلة هجرته , نسألك ضارعين واثقين من إستجابتك , أن تجبنا الشرور والفتن ما ظهر منها وما بطن في صدور أصحابها , وأن ترحم ضعفنا نحن الذين ما بخلنا يوما على أحد من عبادك وجدنا على مر العقود بما وجدنا وأكثر , وتحملنا وأنت الأعلم في سبيل الأمة وقضاياها ما ناءت دونه أقوى قوى الارض كافه , ولم نمنن ولم نتبجح يوما على أحد ! .
يا رب في ليلة المصطفى الهادي صلواتك وسلامك عليه , نبتهل إليك وحدك , أن تنصرنا على كل صعب وخطب , وأن تبارك لنا في ديننا ودنيانا , وفي أولادنا وعوائلنا وأرزاقنا وقوتنا وأعمارنا ووطننا الذي لا ظل لنا بعد ظلك العظيم سواه ,وأن تجعله جنة الدنيا كما وصفه نبيك الكريم ودرة أوطان العرب والمسلمين والدنيا كلها .
يا رب , في هذه الليلة المباركة التي جسدت إرادتك العظيمة في بناء دولة النور والهدى للبشرية أجمع , نسألك سؤال الضعفاء المنتظرين دوما عطفك ورحمتك وغفرانك ,أن تنزع من صدورنا كلنا , آفة الطمع والغل والجشع والكذب والتعالي الأجوف والتزاحم الاعمى على الدنيا ونعيمها الزائل , وأن تجعل منا إخوة متعاونين متحابين وشوكة في خاصرة كل خوان طامع بنا متربص بحاضرنا ومستقبل أجيالنا .
يا رب , يا مجيب الدعاء , يا من لا يخيب عندك رجاء , نسألك وحدك أن تثبتنا في بلدنا , وأن تجيرنا من سخطك وعذابك , وأن لا تعاقبنا بما قد يرتكبه السفهاء والجهلة منا , وأن تصون وحدة صفنا , وتعين ولاة أمرنا وجيشنا وأمننا على فعل الخير والرشاد وصون بلادنا من شر الأشرار أيا كانوا , وأن تشفي مرضانا وترفع عنا العوز والحاجة وأنت الأدرى بأحوالنا وما نعاني , وأن تفك أسر أقصانا وتحرر أرضنا وتجعلنا نحن الاردنيين كل الاردنيين الصابرين من عبادك الصالحين , المقربين إلى ذاتك العلية , المجاب دعاءهم ورجاءهم , وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد , والله من وراء القصد .