جفرا نيوز : أخبار الأردن | في ذكرى " الهجرة " ... يا رب !
شريط الأخبار
بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا مزاد على أرقام لوحات المركبات الثلاثاء انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا صرف المستحقات المالية للمكرمة الملكية لأبناء المعلمين القبض على تسعة مروجين بمداهمات وسط العاصمة "بنوك محلية" تحذر عملائها من رسائل وهمية
عاجل
 

في ذكرى " الهجرة " ... يا رب !

جفرا نيوز - بقلم : شحاده أبو بقر

يا رب , نسألك وحدك لا سواك في ذكرى هجرة " محمد " صلواتك وسلامك عليه , أن ترأف بحالنا نحن الأردنيين كل الأردنيين , وأن تصلح حالنا وترفع عن كواهلنا عذابات الفقر والفاقة وضنك العيش , وأنت الاعلم بما آلت إليه أحوالنا وبما نكابد ونعاني ! .
يا رب , نتوجه إليك لا إلى سواك , نسألك بجلال قدرتك التي لا توصف ولا تدانى , أن تجمع شملنا على الخير والمودة والتآخي والتراحم , وأن تغنينا عن السؤال وطلب العون إلا منك وحدك ما أعظم شأنك , وأن تجتث من بين صفوفنا وظهرانينا , داء الظلم والتحاسد والنفاق والتكالب على الدنيا والمكر والخداع والفساد وكل مثلبة تقض مواجعنا وتفرق صفنا وتهوي بنا إلى التهلكة والخراب ! .
يا رب , بشفاعة نبيك المصطفى في ذكرى ليلة هجرته , نسألك ضارعين واثقين من إستجابتك , أن تجبنا الشرور والفتن ما ظهر منها وما بطن في صدور أصحابها , وأن ترحم ضعفنا نحن الذين ما بخلنا يوما على أحد من عبادك وجدنا على مر العقود بما وجدنا وأكثر , وتحملنا وأنت الأعلم في سبيل الأمة وقضاياها ما ناءت دونه أقوى قوى الارض كافه , ولم نمنن ولم نتبجح يوما على أحد ! .
يا رب في ليلة المصطفى الهادي صلواتك وسلامك عليه , نبتهل إليك وحدك , أن تنصرنا على كل صعب وخطب , وأن تبارك لنا في ديننا ودنيانا , وفي أولادنا وعوائلنا وأرزاقنا وقوتنا وأعمارنا ووطننا الذي لا ظل لنا بعد ظلك العظيم سواه ,وأن تجعله جنة الدنيا كما وصفه نبيك الكريم ودرة أوطان العرب والمسلمين والدنيا كلها .
يا رب , في هذه الليلة المباركة التي جسدت إرادتك العظيمة في بناء دولة النور والهدى للبشرية أجمع , نسألك سؤال الضعفاء المنتظرين دوما عطفك ورحمتك وغفرانك ,أن تنزع من صدورنا كلنا , آفة الطمع والغل والجشع والكذب والتعالي الأجوف والتزاحم الاعمى على الدنيا ونعيمها الزائل , وأن تجعل منا إخوة متعاونين متحابين وشوكة في خاصرة كل خوان طامع بنا متربص بحاضرنا ومستقبل أجيالنا .
يا رب , يا مجيب الدعاء , يا من لا يخيب عندك رجاء , نسألك وحدك أن تثبتنا في بلدنا , وأن تجيرنا من سخطك وعذابك , وأن لا تعاقبنا بما قد يرتكبه السفهاء والجهلة منا , وأن تصون وحدة صفنا , وتعين ولاة أمرنا وجيشنا وأمننا على فعل الخير والرشاد وصون بلادنا من شر الأشرار أيا كانوا , وأن تشفي مرضانا وترفع عنا العوز والحاجة وأنت الأدرى بأحوالنا وما نعاني , وأن تفك أسر أقصانا وتحرر أرضنا وتجعلنا نحن الاردنيين كل الاردنيين الصابرين من عبادك الصالحين , المقربين إلى ذاتك العلية , المجاب دعاءهم ورجاءهم , وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد , والله من وراء القصد .