جفرا نيوز : أخبار الأردن | فتـح معبر نصيب مـع سـوريا قريـبا جدا
شريط الأخبار
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل
عاجل
 

فتـح معبر نصيب مـع سـوريا قريـبا جدا

جفرا نيوز

قال أيمن علوش، القائم بأعمال السفارة السورية في الأرد : ان الامور تغيرت في الاشهر الاربعة الاخيرة ، متوقعا اعادة فتح معبر نصيب / جابر خلال فترة قريبة جدا.
واوضح المسؤول السوري في مقابلة مع لوكالة "سبوتنيك" الروسية، انه قبل أربعة أشهر تحدث الناطق باسم الحكومة الأردنية عن التدخل في العمق السوري، كما رحب الاردن ، ولم يكن الموقف الاردني ايجابيا ، لكن هذا الموقف تغير بفعل التطورات على الأرض السورية.
وأشار الى ان فتح معبر جابر ، قريباً جداً، لأن الرغبة السورية تحولت إلى إرادة أردنية كذلك، مضيفا ان : "الأردنيون يريدون فتح المعبر وتحدثوا عن ذلك. لأن العوامل الضاغطة على الأردن سابقاً انتهت" ، وفق قوله.
واضاف : " لقد برز التغير الحقيقي في العلاقات الأردنية — السورية في الشهور الأخيرة، والسبب الرئيسي في التغير هو تغير موازين القوى على الأرض الذي انعكس بدوره على التغير في مواقف بعض الدول، إذ أن بعض الدول ارتبكت نتيجة الخلافات الموجودة بينها، مثل قطر والسعودية، كما أن أمريكا لم تعد مهتمة ببرنامج دعم المعارضة، أي أن كل عوامل الضغط على الأردن تراجعت، لذا بدأ الأردن يشعر أنه يستطيع أن يتجه نحو مصلحته أكثر".