جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق
شريط الأخبار
بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب التقدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة
 

الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق

جفرا نيوز - ذكرت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ان محكمة التمييز الأردنية صادقت على قرار تسليم 'زياد القطان' المدان من قبل المحاكم على قضايا اختلاس، إلى العراق.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (21 ايلول 2017)، 'لقد أثمرت جهود هيئة النزاهة وجهات إنفاذ القانون في العراق عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنيَّة على قرار تسليم المدان الهارب زياد طارق القطَّان، نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق'.

واضافت الهيئة، ان 'تسليم المدان يأتي بعد قيام هيئة النزاهة وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفَّات الاسترداد الصادرة بحقِّه، وإرسالها إلى الجانب الأردنيِّ'.

واوضحت، انه 'على الرغم من متابعة الهيئة الحثيثة لهذا الملفِّ ولسنوات عدة مع البلد الذي كان يأوي المدان (بولندا)، إلا أن جهودها لم تُفلحْ في حينها؛ بسبب عدم تعاون الأخيرة'.

وعبرت النزاهة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيَّة في العراق ممثلة بالادعاء العامِّ ووزارة الخارجية ومديرية الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخلية والدائرة القانونيَّة في وزارة العدل وسفارة جمهورية العراق في عمَّان، بحسب البيان.

وتابعت قائلة انها تأمل أن تتكلَّل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثلة بتسليم المدان إلى العراق، لغرض اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة والقضائيَّة بحقه.

يذكر ان زياد القطان، هو مستشار سابق في وزارة الدفاع العراقية ومحكوم غيابيا مدة سبع سنوات، لاختلاسه نحو مليار دولار من عقود بوزارة الدفاع.