شريط الأخبار
مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية
عاجل
 

الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق

جفرا نيوز - ذكرت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ان محكمة التمييز الأردنية صادقت على قرار تسليم 'زياد القطان' المدان من قبل المحاكم على قضايا اختلاس، إلى العراق.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (21 ايلول 2017)، 'لقد أثمرت جهود هيئة النزاهة وجهات إنفاذ القانون في العراق عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنيَّة على قرار تسليم المدان الهارب زياد طارق القطَّان، نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق'.

واضافت الهيئة، ان 'تسليم المدان يأتي بعد قيام هيئة النزاهة وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفَّات الاسترداد الصادرة بحقِّه، وإرسالها إلى الجانب الأردنيِّ'.

واوضحت، انه 'على الرغم من متابعة الهيئة الحثيثة لهذا الملفِّ ولسنوات عدة مع البلد الذي كان يأوي المدان (بولندا)، إلا أن جهودها لم تُفلحْ في حينها؛ بسبب عدم تعاون الأخيرة'.

وعبرت النزاهة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيَّة في العراق ممثلة بالادعاء العامِّ ووزارة الخارجية ومديرية الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخلية والدائرة القانونيَّة في وزارة العدل وسفارة جمهورية العراق في عمَّان، بحسب البيان.

وتابعت قائلة انها تأمل أن تتكلَّل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثلة بتسليم المدان إلى العراق، لغرض اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة والقضائيَّة بحقه.

يذكر ان زياد القطان، هو مستشار سابق في وزارة الدفاع العراقية ومحكوم غيابيا مدة سبع سنوات، لاختلاسه نحو مليار دولار من عقود بوزارة الدفاع.