جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق
شريط الأخبار
بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو
عاجل
 

الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق

جفرا نيوز - ذكرت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ان محكمة التمييز الأردنية صادقت على قرار تسليم 'زياد القطان' المدان من قبل المحاكم على قضايا اختلاس، إلى العراق.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (21 ايلول 2017)، 'لقد أثمرت جهود هيئة النزاهة وجهات إنفاذ القانون في العراق عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنيَّة على قرار تسليم المدان الهارب زياد طارق القطَّان، نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق'.

واضافت الهيئة، ان 'تسليم المدان يأتي بعد قيام هيئة النزاهة وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفَّات الاسترداد الصادرة بحقِّه، وإرسالها إلى الجانب الأردنيِّ'.

واوضحت، انه 'على الرغم من متابعة الهيئة الحثيثة لهذا الملفِّ ولسنوات عدة مع البلد الذي كان يأوي المدان (بولندا)، إلا أن جهودها لم تُفلحْ في حينها؛ بسبب عدم تعاون الأخيرة'.

وعبرت النزاهة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيَّة في العراق ممثلة بالادعاء العامِّ ووزارة الخارجية ومديرية الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخلية والدائرة القانونيَّة في وزارة العدل وسفارة جمهورية العراق في عمَّان، بحسب البيان.

وتابعت قائلة انها تأمل أن تتكلَّل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثلة بتسليم المدان إلى العراق، لغرض اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة والقضائيَّة بحقه.

يذكر ان زياد القطان، هو مستشار سابق في وزارة الدفاع العراقية ومحكوم غيابيا مدة سبع سنوات، لاختلاسه نحو مليار دولار من عقود بوزارة الدفاع.