جفرا نيوز : أخبار الأردن | صابون من حليب الحمير
شريط الأخبار
الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً
عاجل
 

صابون من حليب الحمير


 يمتهن مواطن تركي صناعة الصابون والكريمات المرطبة من حليب الحمير، ويصدرها داخليا إلى كافة أنحاء تركيا.

وقال "مصطفى بيجر" من ولاية بورصة غرب البلاد، إنه انطلق في هذا العمل بعد أن أصيب والده بمرض السرطان، حيث علم أن حليب الحمار مفيد لمرضى السرطان وللعديد من الأمراض، فاضطر للسفر إلى عدة مناطق في تركيا، لشراء حليب الحمار.

وأوضح أنه عندما توفي والده بسبب المرض، واصل بحثه في هذه المسألة.

وأوضح بيجر القاطن في قضاء "أورهان إيلي" في ولاية بورصا، أنه قرر إنشاء مزرعة لتربية الحمير في 2006 فاشترى حمارين في أول خطوة له في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أنه وزع حليب الحمار على المرضى المحتاجين خلال الأشهر الستة الأولى، مبينا أنه زاد خلال هذه الفترة عدد الحمير في مزرعته.

وأوضح أن مزرعته في قضاء أورهانلي تضم 15 حمارا، وفي مزرعته مع شركائه في ولاية إسطنبول تضم 70 حمارا.

وأضاف أنه بدأ بصناعة الصابون والكريمات من حليب الحمير العام الماضي، وبدأ ببيعها إلى كل أنحاء تركيا، وأكد أن منتجاته تشهد إقبالا كبيرا من الزبائن.