جفرا نيوز : أخبار الأردن | صابون من حليب الحمير
شريط الأخبار
زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم .. "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً
عاجل
 

صابون من حليب الحمير


 يمتهن مواطن تركي صناعة الصابون والكريمات المرطبة من حليب الحمير، ويصدرها داخليا إلى كافة أنحاء تركيا.

وقال "مصطفى بيجر" من ولاية بورصة غرب البلاد، إنه انطلق في هذا العمل بعد أن أصيب والده بمرض السرطان، حيث علم أن حليب الحمار مفيد لمرضى السرطان وللعديد من الأمراض، فاضطر للسفر إلى عدة مناطق في تركيا، لشراء حليب الحمار.

وأوضح أنه عندما توفي والده بسبب المرض، واصل بحثه في هذه المسألة.

وأوضح بيجر القاطن في قضاء "أورهان إيلي" في ولاية بورصا، أنه قرر إنشاء مزرعة لتربية الحمير في 2006 فاشترى حمارين في أول خطوة له في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أنه وزع حليب الحمار على المرضى المحتاجين خلال الأشهر الستة الأولى، مبينا أنه زاد خلال هذه الفترة عدد الحمير في مزرعته.

وأوضح أن مزرعته في قضاء أورهانلي تضم 15 حمارا، وفي مزرعته مع شركائه في ولاية إسطنبول تضم 70 حمارا.

وأضاف أنه بدأ بصناعة الصابون والكريمات من حليب الحمير العام الماضي، وبدأ ببيعها إلى كل أنحاء تركيا، وأكد أن منتجاته تشهد إقبالا كبيرا من الزبائن.