جفرا نيوز : أخبار الأردن | كويتي يشتري صقرا بـ 58 الف دولار
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

كويتي يشتري صقرا بـ 58 الف دولار


 

بيع صقر أصيل من نوع "حر" في الدوحة بمبلغ كبير وصل الى 210 آلاف ريال قطري (58 الف دولار).

وفي مزاد رسمي للصقور تنظمه يوميا مؤسسة كتارا القطرية على هامش معرض للصقور إنطلقت فعالياته في الدوحة مساء أمس، فاز الكويتي عيد حمود العازمي برسو المزاد عليه بعد أن رفع سعر الصقر من 150 الف ريال الى 210 آلاف.

وعبر العازمي عن سعادته بفوزه بالصقر، وقال لوكالة الانباء الاردنية "بترا" إنه غير نادم على المبلغ الكبير الذي دفع نظير الصقر، مضيفا "هذا الصقر من فئة الحر ويتمتع بمواصفات جيدة ومحفزة للمزايدة عليه، عندما رأيته أعجبت به كثيرا".

والصقر الذي فاز به العنزي تم إستقطابه من دولة منغوليا التي قال العازمي أنها تتميز بصقور الحرار النادرة.

وأوضح أن المواصفات والمميزات التي يحظى بها الصقر مثل جمال دقة الريش وحجمه وشكله غير متوفرة بغيره من الصقور، مؤكدا "هذه الفئة من الصقور مرغوبة جدا في الكويت".

وقال العازمي إن السعر الذي دفعه مقابل حصوله على الصقر ليس مبالغا فيه، بل هو سعر منطقي ومقبول لأي شخص يسعى للحصول على صقر بمثل هذه المواصفات النادرة.

والصقور التي يسمح بعرضها خلال المزاد هي من الصقور الأصيلة من فئتي الحر والشاهين فقط.

ووفقا لشروط دخول المزاد التي وضعتها اللجنة المنظمة، يحق لأي زائر من الهواة الدخول في المزايدة شريطة دفع رسوم الاشتراك في المزايدة والمقدرة بــ 500 ريال قطري (137 دولار) مستردة في حال لم يرسُ المزاد على المشترك، أو قرر الانسحاب من المزايدة، كما يحق للمشترك في المزاد الدخول إلى منصة العرض ومعاينة الطير عن قرب، ونقله، وتفحصه بطريقة مباشرة، فضلاً عن التدقيق في تفاصيله بحسب العرف والعادة عند أصحاب الطيور.