جفرا نيوز : أخبار الأردن | كويتي يشتري صقرا بـ 58 الف دولار
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

كويتي يشتري صقرا بـ 58 الف دولار


 

بيع صقر أصيل من نوع "حر" في الدوحة بمبلغ كبير وصل الى 210 آلاف ريال قطري (58 الف دولار).

وفي مزاد رسمي للصقور تنظمه يوميا مؤسسة كتارا القطرية على هامش معرض للصقور إنطلقت فعالياته في الدوحة مساء أمس، فاز الكويتي عيد حمود العازمي برسو المزاد عليه بعد أن رفع سعر الصقر من 150 الف ريال الى 210 آلاف.

وعبر العازمي عن سعادته بفوزه بالصقر، وقال لوكالة الانباء الاردنية "بترا" إنه غير نادم على المبلغ الكبير الذي دفع نظير الصقر، مضيفا "هذا الصقر من فئة الحر ويتمتع بمواصفات جيدة ومحفزة للمزايدة عليه، عندما رأيته أعجبت به كثيرا".

والصقر الذي فاز به العنزي تم إستقطابه من دولة منغوليا التي قال العازمي أنها تتميز بصقور الحرار النادرة.

وأوضح أن المواصفات والمميزات التي يحظى بها الصقر مثل جمال دقة الريش وحجمه وشكله غير متوفرة بغيره من الصقور، مؤكدا "هذه الفئة من الصقور مرغوبة جدا في الكويت".

وقال العازمي إن السعر الذي دفعه مقابل حصوله على الصقر ليس مبالغا فيه، بل هو سعر منطقي ومقبول لأي شخص يسعى للحصول على صقر بمثل هذه المواصفات النادرة.

والصقور التي يسمح بعرضها خلال المزاد هي من الصقور الأصيلة من فئتي الحر والشاهين فقط.

ووفقا لشروط دخول المزاد التي وضعتها اللجنة المنظمة، يحق لأي زائر من الهواة الدخول في المزايدة شريطة دفع رسوم الاشتراك في المزايدة والمقدرة بــ 500 ريال قطري (137 دولار) مستردة في حال لم يرسُ المزاد على المشترك، أو قرر الانسحاب من المزايدة، كما يحق للمشترك في المزاد الدخول إلى منصة العرض ومعاينة الطير عن قرب، ونقله، وتفحصه بطريقة مباشرة، فضلاً عن التدقيق في تفاصيله بحسب العرف والعادة عند أصحاب الطيور.