جفرا نيوز : أخبار الأردن | ببغاء يسجل طلبية هدايا على أمازون !
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

ببغاء يسجل طلبية هدايا على أمازون !


 نجح طير ببغاء في إجراء طلبية على موقع "أمازون" عبر خدمة المساعدة الصوتية التابعة للمجموعة الأميركية من خلال تقليد صوت صاحبته في لندن، بحسب ما كشفت صحيفة "ذي صن".

ولا تتذكر كوريين بريتوريوس التي أصلها من جنوب إفريقيا والمقيمة في جنوب شرق لندن أنها طلبت مجموعة من الهدايا على الموقع الإلكتروني بقيمة 10 جنيهات (15 دولارا تقريبا).

وهي تأكدت من أن زوجها وابنها البالغ من العمر 8 سنوات لم يفعلا ذلك قبل أن تعثر في نهاية المطاف على المذنب الحقيقي... وهو "بادي" طير الببغاء من الغابون البالغ من العمر 5 سنوات، وفق ما أوردت الصحيفة.

فقد قلد الطير صوتها خلال غيابها لتشغيل الجهاز وأجرى الطلبية التي من الممكن رد ثمنها، على ما أوضح ناطق باسم المجموعة في تصريحات لصحيفة "ذي صن".

وبالإضافة إلى إجراء الطلبيات على "أمازون"، تسمح خدمة "أليكسا" بالتحكم بحرارة المنزل والهاتف الخلوي والاطلاع على أحوال الطقس والقيام بمهام أخرى.

وقد صورت كوريين "بادي" وهو يشغل الخدمة صارخا "أليكسا"، مؤكدة أن طيرها ظريف بالفعل، فهو يقلد الهر ويتمنى "ليلة سعيدة" للعائلة عندما تخلد للنوم.