شريط الأخبار
إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" بالاسماء - تنقلات للحكام الاداريين في وزارة الداخلية 380 دينار رسوما لـ " مكرري الحج والعمرة " .. الاوقاف تؤكد و السفارة السعودية تنفي !! الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة
 

الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن

جفرا نيوز- ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره النرويجي اجتماعا وزاريا حول الشباب والسلم والأمن عقد أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة على الدور الهام للشباب في الحفاظ على السلام والتنمية، فضلا عن منع التطرف العنيف ومكافحته.
كما بيّن ضرورة تمكين الشباب وضمان حصولهم على افضل مستويات التعليم، وخلق البيئة المناسبة لمشاركتهم الفعالة والشاملة كشركاء في بناء السلام.
واستعرض الصفدي المبادرات الأردنية لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومكافحة التطرّف العنيف، وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن مؤكدا أهمية استمرار كافة الجهود لتنفيذه.
وأعلن الصفدي خلال الاجتماع عن إنشاء مجموعة "Youth Champions " مؤلفة من عدد من الدول ، تهدف إلى ضمان استمرار الالتزام السياسي وتعزيزه من أجل تحقيق اجندة الشباب والسلام والأمن.
والتقى الصفدي على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا ستيفان دي مستورا حيث جرى بحث الجهود المبذولة للتقدم في حل سياسي للأزمة السورية. (بترا)