شريط الأخبار
هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية
عاجل
 

الصفدي ونظيره النرويجي يترأسان اجتماعا حول الشباب والسلم والأمن

جفرا نيوز- ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره النرويجي اجتماعا وزاريا حول الشباب والسلم والأمن عقد أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك.
وأكد الصفدي خلال الاجتماع الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة على الدور الهام للشباب في الحفاظ على السلام والتنمية، فضلا عن منع التطرف العنيف ومكافحته.
كما بيّن ضرورة تمكين الشباب وضمان حصولهم على افضل مستويات التعليم، وخلق البيئة المناسبة لمشاركتهم الفعالة والشاملة كشركاء في بناء السلام.
واستعرض الصفدي المبادرات الأردنية لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومكافحة التطرّف العنيف، وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن مؤكدا أهمية استمرار كافة الجهود لتنفيذه.
وأعلن الصفدي خلال الاجتماع عن إنشاء مجموعة "Youth Champions " مؤلفة من عدد من الدول ، تهدف إلى ضمان استمرار الالتزام السياسي وتعزيزه من أجل تحقيق اجندة الشباب والسلام والأمن.
والتقى الصفدي على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا ستيفان دي مستورا حيث جرى بحث الجهود المبذولة للتقدم في حل سياسي للأزمة السورية. (بترا)