جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب يريد توطين السوريين
شريط الأخبار
بيان صادر عن اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق
عاجل
 

ترامب يريد توطين السوريين

جفرا نيوز - فارس الحباشنة
 لم نسمع أي رد رسمي اردني حول دعوة الرئيس الامريكي ترامب  في اجتماع الهئية العمومية للامم المتحدة لتوطين اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري، وفي مقدمتها الاردن و لبنان .

خيار ترامب المطروح  في اروقة الامم المتحدة يفوق مسألة  تصور عاجل لحل أزمة اللاجئين السوريين  ، أنما هناك اندفاع في القرار الدولي للدول الكبار و الامم المتحدة لتبني هذا الخيار .

وما هو صادم اردنيا أن المسألة دقت مسامع كبار مسؤولي الدولة الذين حضروا اجتماعات الامم المتحدة الاخيرة، ويبدو أن هناك رغبة جامحة في مطبخ القرار الاردني لاسكات أي طرح لمسألة اللاجئين و التكتم على التفكير الرسمي ازاء هذه المسألة ، وابعادها عن التشريح و المراجعة والتدقيق السياسي العام .

وبعيدا عن الموقف الرسمي الجانح نحو أي تسوية او رغبة امريكية ودولية ، فان فريقا من الاردنيين يعتبر القضية فائقة الحساسية وطنيا ، و لابد من خندقة رأي عام مضاد حتى لا يتورط الاردن في الخنوع و الخضوع  لاملاءات الدول الكبرى .

و أكثر ما يبدو الاردن الان بين " قوسين أو ادنى" بما يتواجد على اراضيه من ملايين السوريين   امام مغامرة كبرى لم يجيد الافلات من تداعيتها  الكارثية ، وفي سياق اشبه بانهيار اقتصادي يواجه الاردن ، وحالة من الفوضى السياسية المقصودة والمبرمجة و الغموض المحير ، وتحشيد لا مرئي قد يصب باتجاه تبني الاردن لخيار توطين السوريين .