جفرا نيوز : أخبار الأردن | بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية

جفرا نيوز- أعلن الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني أسماء الفريق الوطني الذي سيقوم ببناء أول قارب أردني يعمل على الطاقة الشمسية، لتمثيل الأردن في المناسبات والمحافل الدولية.
وقال الطعاني خلال حفل اختتام الورشة العلمية حول سباق القوارب الشمسية التي كانت افتتحتها سمو الأميرة سناء عاصم، رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للطاقة العربية المتجددة، إن الورشة هدفت لتبادل المعارف والخبرات الدولية من أجل إدخال الثقافة العلمية والبحثية لدى العديد من مؤسساتنا، خاصة لدى طلبة المدراس والجامعات.
وبين أن المشاركين تعرفوا على التفاصيل الدقيقة في التصميم والإعداد، بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وسويسرا وهولندا، مؤكدا أهمية البحث عن مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، لما لذلك من انعكاسات تتمثل بتقليل الجهد والحفاظ على البيئة، ومسايرة التطورات العلمية بتكلفة أقل وإنتاجية أعلى.
ويضم الفريق الوطني الذي يرأسه المدير الإداري للهيئة العربية للطاقة المتجددة كامل الدقامسة في عضويته، كلا من الدكتور مأمون أحمد من جامعة العقبة للتكنولوجيا مديرا فنيا للفريق، وريم الطعاني من وزارة التربية والتعليم، والدكتور حسن محاسنه ناطقا إعلاميا، والمهندس أحمد الحباشنة من الهيئة العربية للطاقة المتجددة، والمهندس زامل الروسان من فوسفات/ العقبة، والمهندسين حسام الجمال ومهند الحسنات وهاني علاونة من شركة تطوير العقبة، والمهندسين إبراهيم كراسنة وسالم تيم من مؤسسة التدريب المهني، والمهندسة بسمه قديسات من الهيئة العربية للطاقة المتجددة.-(بترا)