جفرا نيوز : أخبار الأردن | بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية
شريط الأخبار
الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة الحواتمة: لا نستجدي أحداً بل واجبٌ العالم أن يدعم الأردن أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار
عاجل
 

بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية

جفرا نيوز- أعلن الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني أسماء الفريق الوطني الذي سيقوم ببناء أول قارب أردني يعمل على الطاقة الشمسية، لتمثيل الأردن في المناسبات والمحافل الدولية.
وقال الطعاني خلال حفل اختتام الورشة العلمية حول سباق القوارب الشمسية التي كانت افتتحتها سمو الأميرة سناء عاصم، رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للطاقة العربية المتجددة، إن الورشة هدفت لتبادل المعارف والخبرات الدولية من أجل إدخال الثقافة العلمية والبحثية لدى العديد من مؤسساتنا، خاصة لدى طلبة المدراس والجامعات.
وبين أن المشاركين تعرفوا على التفاصيل الدقيقة في التصميم والإعداد، بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وسويسرا وهولندا، مؤكدا أهمية البحث عن مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، لما لذلك من انعكاسات تتمثل بتقليل الجهد والحفاظ على البيئة، ومسايرة التطورات العلمية بتكلفة أقل وإنتاجية أعلى.
ويضم الفريق الوطني الذي يرأسه المدير الإداري للهيئة العربية للطاقة المتجددة كامل الدقامسة في عضويته، كلا من الدكتور مأمون أحمد من جامعة العقبة للتكنولوجيا مديرا فنيا للفريق، وريم الطعاني من وزارة التربية والتعليم، والدكتور حسن محاسنه ناطقا إعلاميا، والمهندس أحمد الحباشنة من الهيئة العربية للطاقة المتجددة، والمهندس زامل الروسان من فوسفات/ العقبة، والمهندسين حسام الجمال ومهند الحسنات وهاني علاونة من شركة تطوير العقبة، والمهندسين إبراهيم كراسنة وسالم تيم من مؤسسة التدريب المهني، والمهندسة بسمه قديسات من الهيئة العربية للطاقة المتجددة.-(بترا)