جفرا نيوز : أخبار الأردن | مارك يقرر بيع أسهمه في (فيسبوك)
شريط الأخبار
تراجع مستوى النظافة في العقبه...ومطالبات بفسخ العقد مع شركة اورباسير الاسبانيه الوحدات يرفض استقالة جمال محمود دبلوماسي صيني يطلق على ابنه اسم " عمّان " الملتقى الوطني الاقتصادي يطالب برد الموازنة - اسماء الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا توعية القطاع السياحي استعداداً لمؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” موكب الميلاد في بوليفارد العبدلي - صور مُفتعل "حادث الدهس " في جبل عمان بقبضة الامن - فيديو الملك يتابع تمريناً عسكرياً واقع نظافة العقبه لا يليق بمدينه سياحية ! الملك يزور الكرك ويلتقي عددا من ابنائها دفع اشتراكات الضمان للمنشآت والأفراد ستصبح إلكترونية فقط مطلع 2018 د. شموط يدعو الى تشجيع الشركات ومؤسسات الأعمال التجارية على حماية حقوق الإنسان القبض على مطلوب خطير بعد مطاردة ومقاومة شديدة الشياب : 5 وفيات بـ " H1N1 " و العدد مرشح للزيادة ولا نعلم ذروة المرض تنقلات ادارية في التنمية الاجتماعية - أسماء اطلاق اسم " القدس " على المسرح الكبير في معهد الإدارة العامة الملك : سلام على قلعة الكرك و ارواح الشهداء وفيات الاثنين 18-12-2017 طاهر المصري : لم يكن هناك اتصالات او تدخل للافراج عن "صبيح "
عاجل
 

مارك يقرر بيع أسهمه في (فيسبوك)


 أعلن المدير التنفيذي ومؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، عزمه بيع أسهم يمتلكها في الشركة المسؤولة عن موقع التواصل الاجتماعي، يصل عددها إلى 75 مليون سهم بهدف تمويل مشاريع خيرية.

ونشر زوكربيرغ على صفحته في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "نخطط لتسريع عملنا وبيع مابين 35 و75 مليون سهم في فيسبوك خلال الأشهر الـ18 المقبلة لتمويل أنشطتنا في مجالات التعليم، والعلوم، والحقوق".

كذلك أعلن زوكربيرغ التخلي عن خطة تجزئة السهم، بعد أن رفع أحد المساهمين دعوى قضائية ضد الشركة يطالب بها بعدم التجزئة.

ويرجع قرار التجزئة من الأساس لضمان استمرار سيطرة زوكربيرغ على "فيسبوك"، حتى بعد التبرع بعدد هائل من الأسهم المملوكة له لصالح مؤسسة خيرية أسسها بمشاركة زوجته.

وأوضح زوكربيرغ أن ارتفاع قيمة سهم "فيسبوك" يتيح له تجنب عملية تجزئته، فضلا عن الأداء الإيجابي للشركة على مدار العام ونصف الماضي، الأمر الذي يمكنه من تنفيذ التزامه بالتبرع لمؤسسته الخيرية وامتلاك زمام الأمور في موقع التواصل الاجتماعي لعشرين عام أو أكثر.

وأكد زوكربيرغ أنه قد سحب مقترح لمجلس إدارة "فيسبوك" بتجزئة سهم الشركة، والتي تقدر قيمتها السوقية بنحو 500 مليار دولار.