جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير خارجية كوريا الشمالية : ترامب مختل وملك الكذب
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘
عاجل
 

وزير خارجية كوريا الشمالية : ترامب مختل وملك الكذب

جفرا نيوز - شن وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، هجوماً لاذعاً على الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السبت، في خطاب أمام الأمم المتحدة، ووصفه بأنه "شخص مختل عقلياً مصاب بجنون العظمة، وملك الكذب"، متوعداً بأن وصول صواريخ بلاده لأميركا "أمر حتمي".
وقال الوزير ري يونغ هو، أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، إن ترامب "رجل عصابات أطلق حملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد كوريا الشمالية، ويشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام".
وأضاف ري، "الرئيس الأميركي جعل وصول صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمراً حتمياً" بوصفه الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أنه "رجل الصواريخ".
وقال وزير خارجية كوريا الشمالية "من خلال هذا النضال المطول والشائك، فإننا، الآن أخيراً، لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية، وانتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ولو شبراً واحداً، أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد، ليس سوى أمل بعيد".
وأكد أن التجارب النووية التي تقوم بها بلاده تعتبر "رادعاً للحرب"، مؤكداً أن كوريا الشمالية "دولة نووية تتحلى بالمسؤولية"، مشيراً إلى أنها ستتخذ "إجراءات وقائية" إذا حاولت الولايات المتحدة القيام بعملية "قطع رأس ضد قيادتنا أو شن هجوم عسكري على بلدنا".
كما ندد بشدة بالقرارات المتعددة التي اتخذها مجلس الأمن ضد بلاده، حول حظر برامجها للأسلحة النووية والبالستية، مع فرض عقوبات اقتصادية أقوى، لافتاً إلى أن ميثاق الأمم المتحدة يعترف بـ"حق الدفاع عن النفس لكل دولة".
وكان ترامب قد هدد الثلاثاء بـ"تدمير كوريا الشمالية كلياً" إذا هاجمت الولايات المتحدة أو حلفاءها، ولم يتوقف التراشق الكلامي بينه وبين زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.
والجمعة، وصف الرئيس الأميركي كيم أنه "مجنون"، قائلاً، إنه سيواجه "اختباراً لم يشهد مثله سابقاً".
وأتى خطاب وزير خارجية كوريا الشمالية، بعد ساعات قليلة من تحليق قاذفات أميركية قرب ساحل كوريا الشمالية في "رسالة واضحة" إلى بيونغ يانغ، وفقاً للبنتاغون.
وأعلنت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت "أنه الموقع الأبعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه طائرة أو قاذفة أميركية قبالة السواحل الكورية الشمالية في القرن الحادي والعشرين، ما يؤكد مدى الجدية التي نتعامل فيها مع السلوك الخطير لكوريا الشمالية".

( فرانس برس، رويترز)