شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

بعد شغب " سـواقة " .. من المسؤول عن إدخـال الممنوعات و دعـم المافيات ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيـناتي

بـعد ان صُدم الاردنيّيون بمقطع الفيديو الذي انتشر مؤخرا لـبعض من نزلاء مركز تأهيل و اصلاح سواقة ، والذي كـان ابشع من ان يتحمـله المواطن العادي ، و النساء وكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي .
على اثر ذلك تبادرت اسئلة كثيرة ودارت في عقول المواطن حول ذلك الامر ، فـمن المسؤول عن ادخال الهواتف للسجن ، ومن خـلف ادخال الممنوعات التي تحدثت عنها مديرية الامن العـام ، و كيف يسمح للنزلاء بصنع الات حادة تستغرق وقتا و من مواد يعلمها القائمون على السجن ؟
بلا ادنى شك باتت  السجون اليـوم  في الاردن ابعد ما تكون عن مراكز الاصلاح وعن التأهيل التي تدعيه و تحاول ترويجه ، فهذه المراكز اصبحت اوكارا للجريمة ومرتعا للممنوعات و المخدرات و لامور تخدش الحياء .
المراكز المذكورة تحكمها مافيات و عصابات داخلها و تتوزع على المهاجع فيها ، ومن يدخلها لا يخرج بعد انقضاء مدة سجنه الا وهو منحرف و قد تلوث ، ولا يستطيع التعايش مع مدة توقيفه الا اذا دخل بحمى بعض تلك المافيات عن طريق علاقات او محسوبيات تقربه منهم ، او من خلال اموال يدفعها كـ " اتاوات " للحفاظ على نفسه.
ان الاوان لاعادة النظر بما يحصل داخل السجون في الاردن ، والعمل جديا على ان تكون مراكز اصلاح وتأهيل بشكل عملي و واقعي ، و اتخاذ تدابير وقائية من شأنها فصل المواقيف حسب القضايا الخاص ةبكل فئة ، فليس من المعقول ان يكون موقوف حوادث السير مع مواقيف المخدرات او القتل او ما الى ذلك .
ان الاوان للتصدي لهذا الواقع اليائس و كشف الغطاء دون مواربة ، وليكن ما حدث نقطة تحول ايجابية ، وانه تم قرع الجرس فيها لمحاسبة كل مسؤول مقصر في عمله و كل المتواطئين بهذه القضايا.
هذا وكانت قوات الامن العام والدرك قد فضت احداث شغب قد حدثت نهاية الاسبوع الماضي بسجن سواقة ، وتم بث فيديو مباشر لحالة الشغب المذكورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر السجناء وهم يقومون بضرب انفسهم بمواد حادة ادت الى اصاباتهم بجراح عديدة بمنظر تقشعّر له الابدان.