جفرا نيوز : أخبار الأردن | قسيس يقترح تلاوة القرآن بمراسم تتويج الأمير تشارلز ملكاً لبريطانيا
شريط الأخبار
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل
عاجل
 

قسيس يقترح تلاوة القرآن بمراسم تتويج الأمير تشارلز ملكاً لبريطانيا

جفرا نيوز - 
اقترح قسيس بريطاني افتتاح مراسم تتويج الأمير تشارلز ملكاً بعد وفاة والدته بتلاوة آيات من القرآن الكريم، مؤكداً إيجابية هذه اللفتة كدلالة على احتضان البلاد للمسلمين.
وقال لورد هاريس، وهو أسقف سابق في أكسفورد وأحد المفكرين الليبراليين، إنه متأكد من أن تتويج تشارلز بهذه الصورة سوف يعطي مجالاً للزعماء غير المسيحيين لمباركة الملك الجديد، حسب ما جاء في صحيفة' ديلي ميل'.
وكان لورد هاريس الذي لايزال يعمل أسقفا مساعدا في أبرشية ساوثوورك، قد تقدم بمقترح تلاوة القرآن، خلال جلسة نقاشية في مجلس اللوردات، قائلاً لنظرائه في المجلس 'يتعين على كنيسة إنجلترا أن تأخذ زمام المبادرة في مباشرة موقفها التاريخي بشكل مضياف'.

هاريس : أهمية تطبيق هذا المبدأ

وشدد هاريس على أهمية تطبيق هذا المبدأ 'المضياف' في العديد من المناسبات والاحتفالات الرسمية البريطانية، بما في ذلك التتويج لما سيتركه من أثر إيجابي عميق في نفوس المسلمين.
ويأتي هذا الاقتراح بعد أكثر من 20 عاماً على تصريح للأمير تشارلز قال فيه 'أحب أن ينظر الناس إلي كمدافع عن الإيمان'، كما سبق أن أعلن في 2006 أنه يريد أن تكون مراسم تتويجه متعددة الأديان، وتكون مركزة بشكل أكثر من عملية تتويج والدته عام 1953.

مهاجمة الفكرة

ومن جانبهم، هاجم المسيحيون المحافظون الفكرة، حيث قال سيمون كالفرت، من المعهد المسيحي البحثي'، سيذهل معظم الناس من فكرة أن زعيما مسيحيا يستعين بالقرآن في أحد المراسم المسيحية داخل كنيسة مسيحية'.
كما شدد أندريا مينيشيلو وليامز، رئيس مجموعة الضغط المعنية بالشأن المسيحي، على أن القيم البريطانية تستمد في الواقع من الإرث المسيحي، وأنه لا يمكنهم التظاهر بأن كل الأديان سواسية بالنسبة لبلادهم.