شريط الأخبار
تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين"
عاجل
 

تـوزيع مثيري الشغب في " سواقة " على سجون مختلفة

جفرا نيوز

قررت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام اليوم الأحد، توزيع مثيري الشغب في سجن سواقة على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة، وفق ما أبلغ مديرها وفدا حقوقيا يزور السجن بسبب الأحداث الأخيرة.
وقال عضو التحالف الأردني لمناهضة التعذيب (جو كات) محمد شما بعد الزيارة التي قام بها التحالف مع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ورئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين وعدد من الناشطين الحقوقيين لمركز "سواقة" للاطلاع على حيثيات الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل أيام داخل السجن إن الوفد تبلغ من العقيد عبد الله البدور مدير سجن سواقة بتوزيع مثيري الشغب وعددهم 151 على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة.
وكان مجموعة من السجناء أثاروا الشغب داخل السجن وقاموا بإيذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة احتجاجا على حملات تفتيشية قامت بها إدارة السجن على مهاجعهم.
وكشفت الزيارة أنه يوجد في سجن سواقة حتى شهر آب (أغسطس) الماضي 2051 نزيلا وهي الطاقة الاستيعابية له قبل أن يتناقص العدد إلى 1641 نزيلا لغاية اليوم.
وبينت الزيارة وجود حرق للمهجعين 5 و 11 وهما أكبر جناحين في السجن.
وبين أن مطالب النزلاء متحورت حول الاحتجاج على أسعار السوبر ماركت المرتفعة ووجبات الطعام غير مناسبة بالإضافية إلى أمور خدمية داخل المهاجع.
بدوره قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة إن هذه الجولة كانت جولة رصدية على أوضاع السجن، مشيرا إلى أنه تم الاستماع بإيجاز من قبل القيادات الأمنية هناك حول الأحداث التي وقعت داخل السجن قبل أيام.
وأضاف أن المركز الوطني لحقوق الإنسان و الوفد المرافق قابل السجناء المحتجين كل على حدة، واستمع إلى مطالبهم، مبينا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.الغـد