جفرا نيوز : أخبار الأردن | تـوزيع مثيري الشغب في " سواقة " على سجون مختلفة
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

تـوزيع مثيري الشغب في " سواقة " على سجون مختلفة

جفرا نيوز

قررت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام اليوم الأحد، توزيع مثيري الشغب في سجن سواقة على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة، وفق ما أبلغ مديرها وفدا حقوقيا يزور السجن بسبب الأحداث الأخيرة.
وقال عضو التحالف الأردني لمناهضة التعذيب (جو كات) محمد شما بعد الزيارة التي قام بها التحالف مع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة ورئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين وعدد من الناشطين الحقوقيين لمركز "سواقة" للاطلاع على حيثيات الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل أيام داخل السجن إن الوفد تبلغ من العقيد عبد الله البدور مدير سجن سواقة بتوزيع مثيري الشغب وعددهم 151 على عدة مراكز إصلاح وتأهيل حول المملكة.
وكان مجموعة من السجناء أثاروا الشغب داخل السجن وقاموا بإيذاء أنفسهم بواسطة أدوات حادة احتجاجا على حملات تفتيشية قامت بها إدارة السجن على مهاجعهم.
وكشفت الزيارة أنه يوجد في سجن سواقة حتى شهر آب (أغسطس) الماضي 2051 نزيلا وهي الطاقة الاستيعابية له قبل أن يتناقص العدد إلى 1641 نزيلا لغاية اليوم.
وبينت الزيارة وجود حرق للمهجعين 5 و 11 وهما أكبر جناحين في السجن.
وبين أن مطالب النزلاء متحورت حول الاحتجاج على أسعار السوبر ماركت المرتفعة ووجبات الطعام غير مناسبة بالإضافية إلى أمور خدمية داخل المهاجع.
بدوره قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة إن هذه الجولة كانت جولة رصدية على أوضاع السجن، مشيرا إلى أنه تم الاستماع بإيجاز من قبل القيادات الأمنية هناك حول الأحداث التي وقعت داخل السجن قبل أيام.
وأضاف أن المركز الوطني لحقوق الإنسان و الوفد المرافق قابل السجناء المحتجين كل على حدة، واستمع إلى مطالبهم، مبينا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.الغـد