جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريق ريال مدريد للعرش الأوروبي يمر بالبوندسليجا
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

طريق ريال مدريد للعرش الأوروبي يمر بالبوندسليجا

تتمتع مباريات ريال مدريد أمام الفرق الألمانية، بالكثير من الإثارة والندية في الأعوام الأخيرة، حيث واجه الفريق الملكي عددًا من كبار البوندسليجا، خلال مشواره نحو الفوز بالبطولات الأوروبية، وفي هذه المرة يصطدم مع بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن ريال مدريد تفوق على كبير الكرة الألمانية، بايرن ميونيخ، في الأعوام الأخيرة، لكنه سيخوض لقاء غد الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بحذر شديد، لكون الفريق الألماني يعيش حالة توهج، مكنته من تسجيل 19 هدفًا خلال 6 جولات في الدوري.

بدأ تفوق ريال مدريد على الألمان في عام 1998، بدوري الأبطال، عندما رحج كريستيان كاريمبو كفة أبناء العاصمة الإسبانية، في ربع النهائي، أمام باير ليفركوزن، قبل أن يسجل نفس اللاعب في نصف النهائي أمام دورتموند، وفاز الريال حينها باللقب على حساب يوفنتوس (1-0).

وبعد مرور عامين على البطولة السابعة لريال مدريد، كان نيكولاس أنيلكا، اللاعب الحاسم في الوصول للمباراة النهائية، بعدما أحرز هدف التأهل في إياب نصف النهائي، أمام بايرن ميونيخ، وبعدها حقق ريال مدريد بطولته الثامنة، بالفوز في النهائي علي فالنسيا.

ولدى الألمان ذكريات مؤلمة أيضًا مع زين الدين زيدان، حينما تمكن من إحراز هدفه الأسطوري، في نهائي بطولة 2002، في مرمى باير ليفركوزن، ما مكن الميرينجي من تحقيق اللقب التاسع.

عاد ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند من جديد، في 2013، لكن رباعية ليفاندوفسكي قضت على آمال جوزيه مورينيو، في الوصول للمباراة النهائية.

أما موسم العاشرة، فقد كان موسم تفوق ريال مدريد علي الفرق الألمانية، حيث فاز رجال كارلو أنشيلوتي على شالكه في ثمن النهائي، ثم على بوروسيا دورتموند في ربع النهائي، وأخيرًا الفوز ذهابًا وإيابًا على بايرن ميونيخ، في نصف النهائي.

كما انتصر ريال مدريد بعد ذلك على فولفسبورج في 2015-2016، وفي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال تخطى الميرينجي، بايرن ميونيخ، في ربع النهائي، ليتوج في النهاية باللقب على حساب يوفنتوس (4-1).

وعلى الرغم من صعوبة المباراة، ترى "ماركا" أن زيدان سيكون لديه فرصة لكسر حاجز التعثر على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وتحقيق الفوز الأول هناك.