جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريق ريال مدريد للعرش الأوروبي يمر بالبوندسليجا
شريط الأخبار
الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط)
عاجل
 

طريق ريال مدريد للعرش الأوروبي يمر بالبوندسليجا

تتمتع مباريات ريال مدريد أمام الفرق الألمانية، بالكثير من الإثارة والندية في الأعوام الأخيرة، حيث واجه الفريق الملكي عددًا من كبار البوندسليجا، خلال مشواره نحو الفوز بالبطولات الأوروبية، وفي هذه المرة يصطدم مع بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن ريال مدريد تفوق على كبير الكرة الألمانية، بايرن ميونيخ، في الأعوام الأخيرة، لكنه سيخوض لقاء غد الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بحذر شديد، لكون الفريق الألماني يعيش حالة توهج، مكنته من تسجيل 19 هدفًا خلال 6 جولات في الدوري.

بدأ تفوق ريال مدريد على الألمان في عام 1998، بدوري الأبطال، عندما رحج كريستيان كاريمبو كفة أبناء العاصمة الإسبانية، في ربع النهائي، أمام باير ليفركوزن، قبل أن يسجل نفس اللاعب في نصف النهائي أمام دورتموند، وفاز الريال حينها باللقب على حساب يوفنتوس (1-0).

وبعد مرور عامين على البطولة السابعة لريال مدريد، كان نيكولاس أنيلكا، اللاعب الحاسم في الوصول للمباراة النهائية، بعدما أحرز هدف التأهل في إياب نصف النهائي، أمام بايرن ميونيخ، وبعدها حقق ريال مدريد بطولته الثامنة، بالفوز في النهائي علي فالنسيا.

ولدى الألمان ذكريات مؤلمة أيضًا مع زين الدين زيدان، حينما تمكن من إحراز هدفه الأسطوري، في نهائي بطولة 2002، في مرمى باير ليفركوزن، ما مكن الميرينجي من تحقيق اللقب التاسع.

عاد ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند من جديد، في 2013، لكن رباعية ليفاندوفسكي قضت على آمال جوزيه مورينيو، في الوصول للمباراة النهائية.

أما موسم العاشرة، فقد كان موسم تفوق ريال مدريد علي الفرق الألمانية، حيث فاز رجال كارلو أنشيلوتي على شالكه في ثمن النهائي، ثم على بوروسيا دورتموند في ربع النهائي، وأخيرًا الفوز ذهابًا وإيابًا على بايرن ميونيخ، في نصف النهائي.

كما انتصر ريال مدريد بعد ذلك على فولفسبورج في 2015-2016، وفي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال تخطى الميرينجي، بايرن ميونيخ، في ربع النهائي، ليتوج في النهاية باللقب على حساب يوفنتوس (4-1).

وعلى الرغم من صعوبة المباراة، ترى "ماركا" أن زيدان سيكون لديه فرصة لكسر حاجز التعثر على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وتحقيق الفوز الأول هناك.