جفرا نيوز : أخبار الأردن | طفلة تتحدى توقعات الأطباء بنصف قلب
شريط الأخبار
مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

طفلة تتحدى توقعات الأطباء بنصف قلب


 

تمكنت طفلة بريطانية من تحدي توقعات الأطباء، واستطاعت أن تنجو من الموت، رغم أنها ولدت بنصف قلب، ونصح الأطباء والدتها مرات عديدة بإجهاضها.

وكان الأطباء اكتشفوا إصابة ليسي جانيت بحالة نادرة، أدت إلى عدم تطور الجانب الأيسر من القلب بالشكل الصحيح، ونصح الأطباء والدتها ليزا أمبلر (32 عاماً)، بإجهاضها والتخلي عنها، لكن الأم التي تعاني من خراجات في المبايض، تجعل من الصعب عليها الحمل مرة أخرى، قررت متابعة الحمل، وخوض المغامرة إلى النهاية.

وتوقفت الطفلة عن التنفس بين ذراعي والدتها بعد الولادة مباشرة، وكان على الأطباء إجراء عملية جراحية استمرت لمدة 8 ساعات لإنقاذ حياتها، بعد أسبوعين فقط من الولادة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعقب نجاح العملية، بات بإمكان ليسي أن تعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، حيث تقول والدتها "لقد أدهشتني بشكل لا يصدق، خاصة بعد أن تمكنت من النجاة طوال فترة الحمل. وعندما أخبرنا الأطباء بمشكلة القلب التي تعاني منها، نصحونا بإجهاضها، لكن الامر كان كالحلم بالنسبة لي، ولم أكن على استعداد للتخلي عنها".

وأبدت ليزا ثقتها بأن طفلتها الشجاعة ستتجاوز هذه المحنة، وأضافت "لقد كانوا يقولون لنا دائماً، إنها لن تتمكن من النجاة. وعلى الرغم من أنها ستحتاج إلى الرعاية طوال حياتها بسبب مشكلة القلب، إلا أن الشجاعة التي أبدتها حتى الآن، تمنحني الثقة بأنها ستزداد قوة وصلابة مع مرور الوقت".