جفرا نيوز : أخبار الأردن | طفلة تتحدى توقعات الأطباء بنصف قلب
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

طفلة تتحدى توقعات الأطباء بنصف قلب


 

تمكنت طفلة بريطانية من تحدي توقعات الأطباء، واستطاعت أن تنجو من الموت، رغم أنها ولدت بنصف قلب، ونصح الأطباء والدتها مرات عديدة بإجهاضها.

وكان الأطباء اكتشفوا إصابة ليسي جانيت بحالة نادرة، أدت إلى عدم تطور الجانب الأيسر من القلب بالشكل الصحيح، ونصح الأطباء والدتها ليزا أمبلر (32 عاماً)، بإجهاضها والتخلي عنها، لكن الأم التي تعاني من خراجات في المبايض، تجعل من الصعب عليها الحمل مرة أخرى، قررت متابعة الحمل، وخوض المغامرة إلى النهاية.

وتوقفت الطفلة عن التنفس بين ذراعي والدتها بعد الولادة مباشرة، وكان على الأطباء إجراء عملية جراحية استمرت لمدة 8 ساعات لإنقاذ حياتها، بعد أسبوعين فقط من الولادة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعقب نجاح العملية، بات بإمكان ليسي أن تعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، حيث تقول والدتها "لقد أدهشتني بشكل لا يصدق، خاصة بعد أن تمكنت من النجاة طوال فترة الحمل. وعندما أخبرنا الأطباء بمشكلة القلب التي تعاني منها، نصحونا بإجهاضها، لكن الامر كان كالحلم بالنسبة لي، ولم أكن على استعداد للتخلي عنها".

وأبدت ليزا ثقتها بأن طفلتها الشجاعة ستتجاوز هذه المحنة، وأضافت "لقد كانوا يقولون لنا دائماً، إنها لن تتمكن من النجاة. وعلى الرغم من أنها ستحتاج إلى الرعاية طوال حياتها بسبب مشكلة القلب، إلا أن الشجاعة التي أبدتها حتى الآن، تمنحني الثقة بأنها ستزداد قوة وصلابة مع مرور الوقت".