شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

سبب وفاة أسمن امرأة في العالم


 كشف الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي معالج المصرية إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم، التي توفيت،الإثنين، عن سبب وفاتها، وذلك في أول تصريح له.

وقال حلاوة إن "حالة أيمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم، وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

وأضاف، أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به إيمان، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلى والدورة الدموية.

وأوضح حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، "وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

وتوفيت المصرية إيمان عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، في ساعة مبكرة منالإثنين، حسبما أعلنت إدارة مستشفى برجيل الإماراتية في بيان لها.

وأوضح البيان الذي تداولته صحف مصرية وعربية، أن إيمان عبد العاطي لفظت أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وتابع البيان: "كانت إيمان تتلقى العلاج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الدولة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة".

يذكر أن إيمان عبد العاطي كانت تبلغ من العمر 36 عاما، من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، وعانت من خلل في الغدد وهرومونات الجسم، تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو غرام، وبدأت رحلة علاجها، في شباط الماضي، في أحد مستشفيات الهند التي عرضت علاجها بالمجان، قبل أن يتم نقلها إلى الإمارات ووفاتها هناك.