شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

سبب وفاة أسمن امرأة في العالم


 كشف الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي معالج المصرية إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم، التي توفيت،الإثنين، عن سبب وفاتها، وذلك في أول تصريح له.

وقال حلاوة إن "حالة أيمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم، وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

وأضاف، أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به إيمان، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلى والدورة الدموية.

وأوضح حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، "وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

وتوفيت المصرية إيمان عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، في ساعة مبكرة منالإثنين، حسبما أعلنت إدارة مستشفى برجيل الإماراتية في بيان لها.

وأوضح البيان الذي تداولته صحف مصرية وعربية، أن إيمان عبد العاطي لفظت أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وتابع البيان: "كانت إيمان تتلقى العلاج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الدولة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة".

يذكر أن إيمان عبد العاطي كانت تبلغ من العمر 36 عاما، من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، وعانت من خلل في الغدد وهرومونات الجسم، تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو غرام، وبدأت رحلة علاجها، في شباط الماضي، في أحد مستشفيات الهند التي عرضت علاجها بالمجان، قبل أن يتم نقلها إلى الإمارات ووفاتها هناك.