جفرا نيوز : أخبار الأردن | سبب وفاة أسمن امرأة في العالم
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

سبب وفاة أسمن امرأة في العالم


 كشف الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي معالج المصرية إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم، التي توفيت،الإثنين، عن سبب وفاتها، وذلك في أول تصريح له.

وقال حلاوة إن "حالة أيمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم، وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

وأضاف، أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به إيمان، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلى والدورة الدموية.

وأوضح حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، "وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

وتوفيت المصرية إيمان عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، في ساعة مبكرة منالإثنين، حسبما أعلنت إدارة مستشفى برجيل الإماراتية في بيان لها.

وأوضح البيان الذي تداولته صحف مصرية وعربية، أن إيمان عبد العاطي لفظت أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وتابع البيان: "كانت إيمان تتلقى العلاج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الدولة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة".

يذكر أن إيمان عبد العاطي كانت تبلغ من العمر 36 عاما، من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، وعانت من خلل في الغدد وهرومونات الجسم، تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو غرام، وبدأت رحلة علاجها، في شباط الماضي، في أحد مستشفيات الهند التي عرضت علاجها بالمجان، قبل أن يتم نقلها إلى الإمارات ووفاتها هناك.