جفرا نيوز : أخبار الأردن | سبب وفاة أسمن امرأة في العالم
شريط الأخبار
سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير دينار تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر
 

سبب وفاة أسمن امرأة في العالم


 كشف الدكتور نهاد حلاوة، رئيس الفريق الطبي معالج المصرية إيمان عبد العاطي، أسمن امرأة بالعالم، التي توفيت،الإثنين، عن سبب وفاتها، وذلك في أول تصريح له.

وقال حلاوة إن "حالة أيمان تدهورت بسبب إصابة بكتيرية شديدة، والتي تسمى طبياً بـ"الصدمة" في الدم أثرت على جميع أعضاء الجسم، وأدت لوفاتها خلال 24 ساعة".

وأضاف، أن مضاعفات الالتهاب البكتيري في مجري البول، الذى أصيبت به إيمان، أدت لوصول البكتريا للدم، فيما يسمى طبيا بـ "صدمة بكتيرية"، ما تسبب في تدهور كل أعضاء الجسم، خاصة الكلى والدورة الدموية.

وأوضح حلاوة أن المرض الجيني المسبب لحالة البدانة المفرطة لإيمان عبد العاطي، يصاحبه نقص في مناعة الجسم، "وبالتالي تصبح الإصابات البكتيرية واردة الحدوث في مثل هذه الحالة".

وتوفيت المصرية إيمان عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، في ساعة مبكرة منالإثنين، حسبما أعلنت إدارة مستشفى برجيل الإماراتية في بيان لها.

وأوضح البيان الذي تداولته صحف مصرية وعربية، أن إيمان عبد العاطي لفظت أنفاسها الأخيرة في تمام الساعة الرابعة و35 دقيقة من صباح اليوم، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وتابع البيان: "كانت إيمان تتلقى العلاج تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الدولة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة".

يذكر أن إيمان عبد العاطي كانت تبلغ من العمر 36 عاما، من مواليد محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، وعانت من خلل في الغدد وهرومونات الجسم، تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو غرام، وبدأت رحلة علاجها، في شباط الماضي، في أحد مستشفيات الهند التي عرضت علاجها بالمجان، قبل أن يتم نقلها إلى الإمارات ووفاتها هناك.