جفرا نيوز : أخبار الأردن | جديد سناب شات.. صور للسماء في النهار وكأنها في الليل
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

جديد سناب شات.. صور للسماء في النهار وكأنها في الليل

اضافت خدمة التراسل المصور سناب شات ميزة جديدة توفر للمستخدمين إمكانية إظهار السماء في أوقات مختلفة من اليوم، تضاف إلى سلسلة من المزايا التي تدمج تقنية الواقع المعزز مع الخدمة.
وتتوفر الميزة الجديدة، التي أطلقت عليها الشركة اسم "مرشحات السماء” Sky Filters، على تطبيق سناب شات لنظامي أندرويد وآي أو إس، وهي تسمح بتحويل السماء لتبدو الصورة وكأنها التقطت وقت الغروب أو الشروق أو خلال الليل، وذلك من خلال تغيير لونها وإضافة غيوم أو نجوم.


ولإضافة "مرشحات السماء”، يتعين على المستخدم تضمين السماء في الصورة ليتعرف عليها التطبيق، ويمكن الوصول إليها من خلال التمرير على الشاشة بعد التقاط الصورة، إلى جانب المرشحات التي تظهر بعد التصوير بما في ذلك تغيير النمط اللوني أو إضافة درجة الحرارة والوقت أو السرعة.
يُشار إلى أن الميزة الجديدة تأتي في إطار تعزيز حضور تقنية الواقع المعزز في التطبيق، إذ أضافت في الآونة الأخيرة ميزة دمج ٣D Bitmoji وهي رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد تحاكي شكل المستخدم وتتفاعل مع المحيط، وقبلها أضافت ميزة "عدسات العالم” World Lenses التي تسمح بإضافة أجسام ثلاثية الأبعاد، مثل قوس قزح للمشهد.
وتسعى سناب شات إلى تعزيز تطبيقها بالمزايا الجديدة، خاصةً بعدما انخفض عدد تنزيلات التطبيق خلال الشهرين الأولين من الربع الثاني من عام ٢٠١٧ بنسبة ٢٢% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يشير بوضوح إلى أن فيس بوك تمكنت حقًا من تحقيق هدفها في صرف المستخدمين عن التطبيق.
ويتيح تطبيق سناب شات للمستخدمين تبادل رسائل مؤقتة، إضافة إلى الصور والفيديو، ولكن خلال السنوات الماضي، عملت الشركة الأمريكية المالكة للتطبيق على إعادة التموضع والتحول إلى شركة متنوعة المنتجات، حتى أنها غيرت اسمها من سناب شات إلى سناب لتؤكد على أنها ليست شركة للتراسل فقط.