جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما بال السفارة الامريكية ؟
شريط الأخبار
بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي
عاجل
 

ما بال السفارة الامريكية ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

منذ تصعيد الاردن للهجته الرسمية اتجاه "تقصير" المجتمع الدولي في الالتزام بتقديم المساعدات المالية فيما يخص قضية اللاجئين والاعباء المالية المترتبة على الميزانية ،باتت السفارة الامريكية تكرر عبر بيانات ورسائل تفيد ان بلادها قد أوفت بجميع التزاماتها للأردن فيما يخص هذا الشأن.

فبعد خطاب الاردن في الامم المتحدة وخروج تصريحات من مسؤولين اردنيين كبار تنتقد تقصير المجتمع الدولي في دعم الاردن،  قبل ايام ، ردت السفارة الامريكية عبر صفحتها على الفيسبوك وقالت : "اعلنت الولايات المتحدة عن اكثر من 88 مليون دولار امريكي مساعدات انسانية اضافية للاردن كجزء من التزامها في تقديم الدعم لانقاذ حياة الشعب السوري في كل مكان. يصل اجمالي المساعدات الانسانية الامريكية منذ 2011 والمقدمة الى الاردن اكثر من 1 مليار دولار امركي للاستجابة للأزمة السورية.

جاء لقاء الملك بكبار ضباط القوات المسلحة في الزرقاء وحديث جلالته عن خيبة امل الاردن قائلا :"العالم مقصر معنا"، لتنشر السفارة بيانا صحفيا ، مساء امس الثلاثاء ، جاء فيه " بالنسبة للمساعدات التنموية، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم ٢٩٠ مليون دولار امريكي لدعم التعليم الحكومي الذي يقدم للاطفال السوريين في لبنان والأردن، وايضا تعليم الأطفال الأردنيين واللبنانيين المستضعفين. وبتقديم ٢٩٠ مليون دولار امريكي، تكون الولايات المتحدة قد استوفت التزامها في مؤتمر لندن من خلال تقديم ٢٦٧ مليون دولار امريكي للتعليم إلى الأردن. أما بقية الاموال فذهبت إلى لبنان وإلى البرامج الإقليمية لكلا البلدين".

بيان السفارة عاكس تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش ، لكن مراقبون اعتبروه ردا على تصريحات الاردن المتصاعدة بهذا الشأن ، ودفعهم للتساؤل حول ما اذا كان تصريحات الملك امام كبار الضباط وقوله "ضيوفنا يتحملو شوي"، تعتبر رسالة الى الدول الكبرى مفادها  أن الاردن لن يقدم المزيد وسيقوم بإعادة اللاجئين الى بلادهم للحفاظ على امنه الاقتصادي،يتزامن ذلك مع تدفق المزيد من المعلومات حول وضع منظمات دولية تعنى باللاجئين لمساتها الاخيرة لمغادرة مخيمي الازرق والزعتري .