جفرا نيوز : أخبار الأردن | بيع ماسة بـ53 مليون دولار
شريط الأخبار
بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة
عاجل
 

بيع ماسة بـ53 مليون دولار


 

خببعد فشل محاولات بيعها في مزاد "سوثبي" Sothebyالعام الماضي، اشترت شركةGraff Diamondsالبريطانية للمجوهرات ثاني أكبر ماسة في العالم من شركةCanada's Lucara.

والماسة وزنها 1109 قراريط، وبلغت قيمتها 53 مليون دولار أميركي، وفقاً لشبكة "سي أن أن" الأميركية، اليوم الثلاثاء.

وكانت شركةCanada's Lucaraاستخرجت الماسة الضخمة من منجم كاروي في بوتسوانا، قبل عامين، وأطلقت عليها اسم "ليسيدي لا رونا" بلغة ستستوانا المحلية، وتعني "ضوؤنا".

وأملت الشركة سابقاً في الحصول على مبلغ 70 مليون دولار أميركي مقابل الماسة، واصفة إياها بالحجر الأكبر والأكثر جودة المُكتشف منذ أكثر من قرن. أماGraff Diamondsفتملك تاريخاً طويلاً في الاستحواذ على صفقات أحجار كريمة قيمتها ملايين الدولارات الأميركية.