جفرا نيوز : أخبار الأردن | بيع ماسة بـ53 مليون دولار
شريط الأخبار
رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص البكار عبر جفرا نيوز :أي أنتقاص من الحق الفلسطيني لن يمر مرور الكرام القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة
عاجل
 

بيع ماسة بـ53 مليون دولار


 

خببعد فشل محاولات بيعها في مزاد "سوثبي" Sothebyالعام الماضي، اشترت شركةGraff Diamondsالبريطانية للمجوهرات ثاني أكبر ماسة في العالم من شركةCanada's Lucara.

والماسة وزنها 1109 قراريط، وبلغت قيمتها 53 مليون دولار أميركي، وفقاً لشبكة "سي أن أن" الأميركية، اليوم الثلاثاء.

وكانت شركةCanada's Lucaraاستخرجت الماسة الضخمة من منجم كاروي في بوتسوانا، قبل عامين، وأطلقت عليها اسم "ليسيدي لا رونا" بلغة ستستوانا المحلية، وتعني "ضوؤنا".

وأملت الشركة سابقاً في الحصول على مبلغ 70 مليون دولار أميركي مقابل الماسة، واصفة إياها بالحجر الأكبر والأكثر جودة المُكتشف منذ أكثر من قرن. أماGraff Diamondsفتملك تاريخاً طويلاً في الاستحواذ على صفقات أحجار كريمة قيمتها ملايين الدولارات الأميركية.