جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس
شريط الأخبار
الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى
عاجل
 

الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس

جفرا نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان مجلس التعليم العالي سيخفض معدل قبول كليات الشريعة في اجتماع يعقده الخميس، على أن تتاح للجامعات القبول المباشر للطلبة الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الطويسي خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الطلب على تخصص الشريعة أكبر من قبل الاناث رغم اشباعه، مشيرا الى ان عدد طلبات الالتحاق للاناث 8 الاف طلب مقابل 3500 ذكور.

وأشار الطويسي إلى أن القرار لم ينجح في بعض الجامعات لقلة أعداد الطلبة المقبولين، وبعض الجامعات كان نصيب المقبلوين في تخصص الشريعة صفراً.

وانتقد الطويسي تعامل بعض مجالس الأمناء مع تقارير تقييم أداء رؤساء الجامعات، حيث أن بعضها حولت نماذج التقرير إلى رؤساء الجامعات بخلاف الآلية التي وضعت للتقييم ووصل التقرير إلى مجلس التعليم العالي من خلالهم.

وبين ان مجلس التعليم العالي اضطر إلى تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة التقارير التي تضمنت (13) معياراً لتقييم أداء رؤساء الجامعات.

وقال إن تقارير التقييم لا تستهدف رؤساء الجامعات، 'فمن غير المنطق تغيير رؤساء الجامعات كل عام حيث أن هناك بعض الرؤساء لم يكملوا السنة من دورتهم الأولى البالغة أربعة أعوام، في حين شارفت رئاسة بعضهم على الانتهاء'.

وأكد الطويسي على أن مجلس التعليم العالي هو صاحب الولاية الوحيدة في تغيير رؤساء الجامعات أو نقلهم.