جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس
شريط الأخبار
وقفة احتجاجية في ماركا تضامنا مع نصرة القدس المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب الخط الحجازي تتخبط : تخفيض ايجارات بلا مبرر ، و تأخر بدفع مستحقات الضمان و علاوات دون اسس و رحلات مجانية بالالاف ! مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله
عاجل
 

الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس

جفرا نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان مجلس التعليم العالي سيخفض معدل قبول كليات الشريعة في اجتماع يعقده الخميس، على أن تتاح للجامعات القبول المباشر للطلبة الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الطويسي خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الطلب على تخصص الشريعة أكبر من قبل الاناث رغم اشباعه، مشيرا الى ان عدد طلبات الالتحاق للاناث 8 الاف طلب مقابل 3500 ذكور.

وأشار الطويسي إلى أن القرار لم ينجح في بعض الجامعات لقلة أعداد الطلبة المقبولين، وبعض الجامعات كان نصيب المقبلوين في تخصص الشريعة صفراً.

وانتقد الطويسي تعامل بعض مجالس الأمناء مع تقارير تقييم أداء رؤساء الجامعات، حيث أن بعضها حولت نماذج التقرير إلى رؤساء الجامعات بخلاف الآلية التي وضعت للتقييم ووصل التقرير إلى مجلس التعليم العالي من خلالهم.

وبين ان مجلس التعليم العالي اضطر إلى تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة التقارير التي تضمنت (13) معياراً لتقييم أداء رؤساء الجامعات.

وقال إن تقارير التقييم لا تستهدف رؤساء الجامعات، 'فمن غير المنطق تغيير رؤساء الجامعات كل عام حيث أن هناك بعض الرؤساء لم يكملوا السنة من دورتهم الأولى البالغة أربعة أعوام، في حين شارفت رئاسة بعضهم على الانتهاء'.

وأكد الطويسي على أن مجلس التعليم العالي هو صاحب الولاية الوحيدة في تغيير رؤساء الجامعات أو نقلهم.