شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

الطويسي: اقرار تخفيض معدل الشريعة الخميس

جفرا نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان مجلس التعليم العالي سيخفض معدل قبول كليات الشريعة في اجتماع يعقده الخميس، على أن تتاح للجامعات القبول المباشر للطلبة الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الطويسي خلال لقاء تلفزيوني في برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الطلب على تخصص الشريعة أكبر من قبل الاناث رغم اشباعه، مشيرا الى ان عدد طلبات الالتحاق للاناث 8 الاف طلب مقابل 3500 ذكور.

وأشار الطويسي إلى أن القرار لم ينجح في بعض الجامعات لقلة أعداد الطلبة المقبولين، وبعض الجامعات كان نصيب المقبلوين في تخصص الشريعة صفراً.

وانتقد الطويسي تعامل بعض مجالس الأمناء مع تقارير تقييم أداء رؤساء الجامعات، حيث أن بعضها حولت نماذج التقرير إلى رؤساء الجامعات بخلاف الآلية التي وضعت للتقييم ووصل التقرير إلى مجلس التعليم العالي من خلالهم.

وبين ان مجلس التعليم العالي اضطر إلى تشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة التقارير التي تضمنت (13) معياراً لتقييم أداء رؤساء الجامعات.

وقال إن تقارير التقييم لا تستهدف رؤساء الجامعات، 'فمن غير المنطق تغيير رؤساء الجامعات كل عام حيث أن هناك بعض الرؤساء لم يكملوا السنة من دورتهم الأولى البالغة أربعة أعوام، في حين شارفت رئاسة بعضهم على الانتهاء'.

وأكد الطويسي على أن مجلس التعليم العالي هو صاحب الولاية الوحيدة في تغيير رؤساء الجامعات أو نقلهم.