جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردني ميمون ‘‘أفضل مخترع بالعالم‘‘
شريط الأخبار
الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار
عاجل
 

الأردني ميمون ‘‘أفضل مخترع بالعالم‘‘

جفرا نيوز-  تسلّم الريادي الأردني المهندس الاردني ماهر ميمون مساء اول من امس الثلاثاء جائزة عالمية كـ"افضل مخترع للعام 2017" من جمعية مهندسي الطاقة العالمية على هامش انعقاد فعاليات كونجرس الطاقة العالمي التي تنظمه الجمعية في مدينة اتلانتا في ولاية جورجيا الامريكية.
وجرى تكريم الاردني ميمون – ابن الـ28 سنة – بعد ان حصد هذا اللقب العالمي الذي تقدم له مبتكرون ومخترعون في مضمار الطاقة من مختلف انحاء العالم، وذلك لتميز المهندس الاردني في مضمار عمله كمستشار في مجال الطاقة وتأسيسه وعمله المتواصل اليوم على تطوير اختراع يجعل الالواح الشمسية ذاتية التنظيف بدون استعمال المياه من خلال الشركة التي تشاركه فيها ايضا الريادية الاردنية تالا نصراوين : شركة ” سولار بيزو كلين”.
وأكد ميمون  على اهمية هذا الانجاز للاردن والشباب الاردني، وقال : " انا فخور بتمثيل الاردن وحصولي على هذا التكريم من جمعية الطاقة الاميركية".
وشكر ميمون كل من قدم له الدعم للوصول الى هذه المنصة العالمية حيث تعتبر هذه القمة اضخم واكبر المؤتمرات العالمية في مجال الطاقة، مشيرا الى ان هذا الانجاز هو ثمرة إنجاز عمل جماعي لفريق سولار بيزوكلين له بمساندة زميلته تالا نصراوين.
واكد ميمون – الذي يعمل حاليا كمستشار للطاقة مع مجموعة عزت مرجي في الاردن- بان انجازه سيضع عليه مسؤولية مواصلة العمل والتطوير على اختراعه وشركته الريادية مستقبلا في مجال الطاقة، آملا ان يلقى دعما جيدا من القطاع الخاص لاكمال انجازه والوصول الى التكريم المرتقب.
ويضاف انجاز المهندس ماهر ميمون الجديد الى قائمة انجازات المهندسين الاردنيين في هذا المجال حيث كانت المهندسة صفاء الجيوسي والمهندسة سهير مهيرات فازتا في سنوات سابقة بجوائز مماثلة.
الى ذلك اكد ميمون– الحاصل على بكالوريوس في هندسة الميكاترونيكس والماجستير في هندسة الطاقة – على ضرورة دعم المشاريع الريادية والابداعية في الاردن لانها الأساس في رفد السوق المحلي بالمزيد من فرص العمل، ومساهمتها في وضع اسم الأردن على خريطة ريادة الأعمال العالمية وجعلها بيئة جاذبة للابداع والاستثمار وذلك عن طريق دعم وتمويل عمليات البحث والتطوير والتي ما تزال عقبة امام انطلاق العديد من الابداعات الاردنية الى العالم.
وسيضاف انجاز المهندس الاردني ماهر ميمون الجديد الى قائمة الانجازات التي حققها وشريكته تالا نصراوين خلال السنوات الماضية عبر شركتهما "سولار بيزو كلين" حيث حققا في سنوات ماضية جائزة الملكة رانيا للريادة, مبادرة الأيدي المفتوحة, جائزة الامارات للطاقة, ثلاث جوائز عالمية خلال القمة العالمية للريادة في وادي السيليكون, واختياره كواحد من افضل 10 مشاريع ريادية من جامعة هارفرد الاميركية, وجائزة الحسين للابداع.
وتتلخص فكرة مشروع "شركة سولار بيزوكلين" باختراع وتطوير نظام سهل التركيب يضاف على سطح الألواح الشمسية والذي يعمل على تنظيف وازالة الغبار كليا, دون الحاجة الى الماء, ولا يحتاج الى صيانة, ويعمل بشكل تلقائي اوتوماتيكي كلما تجمع الغبار على سطح الالواح الشمسية، الخطوة القادمة للشركة هي استكمال البحث والتطوير وفحص هذه التقنية المميزة التي تهدف الى زيادة كفاءة الالواح الشمسية وجعل الاستثمارات في هذا القطاع اكثر جاذبية.