شريط الأخبار
اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة الببسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة"
عاجل
 

‘‘الأوقاف‘‘: شكاوى الحجاج طفيفة وفردية

جفرا نيوز- كشف مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مجدي البطوش عن أن "أغلب شكاوى الحجاج التي تعاملت معها الدائرة للموسم السابق كانت فردية، وتتعلق بالنقل والسكن، إضافة إلى شكاوى من حجاج البعثة الأردنية وتتعلق بنفس الموضوع".
وأشار  إلى أن "الشكاوى أو المخالفات التي وصلت الدائرة لم تكن كبيرة"، مشدداً على أنه "في حال كانت هناك مخالفات جسيمة أو كبيرة بحق الحجاج فإن الوزارة لن تتساهل أو تتهاون في أي مخالفة، وستحاسب المخالفين وتوجه عقوبات رادعة لهم وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها".
وأضاف إن "العقوبات قد تصل حدّ توقيف الشركة عن العمل في حال كانت المخالفة كبيرة، بالإضافة إلى الغرامات المالية التي ستترتب عليها".
وبين أن الدائرة مستمرة في استقبال شكاوى الحجاج حتة نهايه الشهر الحالي ليتسنى متابعتها والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بحقها.
وتعتبر مرحلة التحقق من شكاوى الحجاج أول مراحل التي تعمل عليها الوزارة عبر لجانها الفنية، لتقييم شامل لأداء مختلف البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات الحجاج، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في المواسم المقبلة.
يشار إلى أن الدائرة بدأت باستقبال تقارير بعثة الحج الادارية وتقارير مسؤولي عمارات الحجاج والمرشدين للموسم المنصرم وكذلك دراسة الشكاوى المقدمة من الحجاج الاردنيين على مكاتب الحج بشأن الخدمات التي تعاقدوا عليها ولم تقدم لهم او قدمت مخالفة.
ومن بين شكاوى الحجاج الدائمة، أيضا، إضافة إلى بعد المساكن، "عدم توفر مصاعد في العمارات التي يقطنونها، وعدد الأفراد في الغرفة الواحدة، وفئات الحج".
يذكر أن الوزارة سجلت ما يزيد على 100 مخالفة بحق عدد من شركات الحج والعمرة العام الماضي، جراء عدم التزامها بشروط العقود التي جرى توقيعها مع الحجاج، ومخالفتها للأنظمة والتعليمات.
وتعتمد وزارة الأوقاف، في العادة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، وتشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.