جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘الأوقاف‘‘: شكاوى الحجاج طفيفة وفردية
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

‘‘الأوقاف‘‘: شكاوى الحجاج طفيفة وفردية

جفرا نيوز- كشف مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مجدي البطوش عن أن "أغلب شكاوى الحجاج التي تعاملت معها الدائرة للموسم السابق كانت فردية، وتتعلق بالنقل والسكن، إضافة إلى شكاوى من حجاج البعثة الأردنية وتتعلق بنفس الموضوع".
وأشار  إلى أن "الشكاوى أو المخالفات التي وصلت الدائرة لم تكن كبيرة"، مشدداً على أنه "في حال كانت هناك مخالفات جسيمة أو كبيرة بحق الحجاج فإن الوزارة لن تتساهل أو تتهاون في أي مخالفة، وستحاسب المخالفين وتوجه عقوبات رادعة لهم وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها".
وأضاف إن "العقوبات قد تصل حدّ توقيف الشركة عن العمل في حال كانت المخالفة كبيرة، بالإضافة إلى الغرامات المالية التي ستترتب عليها".
وبين أن الدائرة مستمرة في استقبال شكاوى الحجاج حتة نهايه الشهر الحالي ليتسنى متابعتها والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بحقها.
وتعتبر مرحلة التحقق من شكاوى الحجاج أول مراحل التي تعمل عليها الوزارة عبر لجانها الفنية، لتقييم شامل لأداء مختلف البعثات المشاركة في موسم الحج، عن طريق ما تلقته من ملاحظات الحجاج، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في المواسم المقبلة.
يشار إلى أن الدائرة بدأت باستقبال تقارير بعثة الحج الادارية وتقارير مسؤولي عمارات الحجاج والمرشدين للموسم المنصرم وكذلك دراسة الشكاوى المقدمة من الحجاج الاردنيين على مكاتب الحج بشأن الخدمات التي تعاقدوا عليها ولم تقدم لهم او قدمت مخالفة.
ومن بين شكاوى الحجاج الدائمة، أيضا، إضافة إلى بعد المساكن، "عدم توفر مصاعد في العمارات التي يقطنونها، وعدد الأفراد في الغرفة الواحدة، وفئات الحج".
يذكر أن الوزارة سجلت ما يزيد على 100 مخالفة بحق عدد من شركات الحج والعمرة العام الماضي، جراء عدم التزامها بشروط العقود التي جرى توقيعها مع الحجاج، ومخالفتها للأنظمة والتعليمات.
وتعتمد وزارة الأوقاف، في العادة، العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، وتشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.