جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن
شريط الأخبار
الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور)
عاجل
 

السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن

جفرا نيوز-  حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية الاربعاء على فلسطينية بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.
وحكمت المحكمة على السيدة التي تبلغ من العمر 31 عاما وهي أم لطفل في السادسة وتحمل الجنسية الفلسطينية وتتحدر من قطاع غزة بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية” في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية على تطبيق تلغرام وموقع فيسبوك.
ومثلت المتهمة امام المحكمة منقبة الوجه ومرتدية ملابس السجن الزرقاء وبدأت بالبكاء فور اعلان الحكم.
وبحسب لائحة الاتهام، فقد القت دائرة المخابرات العامة القبض على المتهمة في 14 شباط/فبراير الماضي بعد قيامها بنشر اصدارات التنظيم على صفحتيها على تلغرام وفيسبوك.
وهو اول حكم تصدره هذه المحكمة على امرأة متهمة بالترويج لهذا التنظيم المتطرف.
وفي الاجمال يبلغ عدد الاردنيات اللواتي يحاكمن في قضايا تتعلق بالترويج لتنظيم الدولة الاسلامية اربعا.
وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.
وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم الدولة الاسلامية او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.
كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.