جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن
شريط الأخبار
الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة الحواتمة: لا نستجدي أحداً بل واجبٌ العالم أن يدعم الأردن أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار
عاجل
 

السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن

جفرا نيوز-  حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية الاربعاء على فلسطينية بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.
وحكمت المحكمة على السيدة التي تبلغ من العمر 31 عاما وهي أم لطفل في السادسة وتحمل الجنسية الفلسطينية وتتحدر من قطاع غزة بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية” في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية على تطبيق تلغرام وموقع فيسبوك.
ومثلت المتهمة امام المحكمة منقبة الوجه ومرتدية ملابس السجن الزرقاء وبدأت بالبكاء فور اعلان الحكم.
وبحسب لائحة الاتهام، فقد القت دائرة المخابرات العامة القبض على المتهمة في 14 شباط/فبراير الماضي بعد قيامها بنشر اصدارات التنظيم على صفحتيها على تلغرام وفيسبوك.
وهو اول حكم تصدره هذه المحكمة على امرأة متهمة بالترويج لهذا التنظيم المتطرف.
وفي الاجمال يبلغ عدد الاردنيات اللواتي يحاكمن في قضايا تتعلق بالترويج لتنظيم الدولة الاسلامية اربعا.
وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.
وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم الدولة الاسلامية او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.
كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.