جفرا نيوز : أخبار الأردن | السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن
شريط الأخبار
اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا الحكومة تقذف "مشروع صندوق النقد" لمجلس النواب والأخير يستنفر قبيل نفاذ دعوات الحراك الشعبي. تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف
عاجل
 

السجن عاما ونصفا لفلسطينية اتهمت ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية في الاردن

جفرا نيوز-  حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية الاربعاء على فلسطينية بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها ب”الترويج” لتنظيم الدولة الاسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.
وحكمت المحكمة على السيدة التي تبلغ من العمر 31 عاما وهي أم لطفل في السادسة وتحمل الجنسية الفلسطينية وتتحدر من قطاع غزة بالسجن عاما ونصف عام بعد ادانتها بتهمة "الترويج لافكار جماعة ارهابية” في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية على تطبيق تلغرام وموقع فيسبوك.
ومثلت المتهمة امام المحكمة منقبة الوجه ومرتدية ملابس السجن الزرقاء وبدأت بالبكاء فور اعلان الحكم.
وبحسب لائحة الاتهام، فقد القت دائرة المخابرات العامة القبض على المتهمة في 14 شباط/فبراير الماضي بعد قيامها بنشر اصدارات التنظيم على صفحتيها على تلغرام وفيسبوك.
وهو اول حكم تصدره هذه المحكمة على امرأة متهمة بالترويج لهذا التنظيم المتطرف.
وفي الاجمال يبلغ عدد الاردنيات اللواتي يحاكمن في قضايا تتعلق بالترويج لتنظيم الدولة الاسلامية اربعا.
وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا في قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.
وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لافكار تنظيم الدولة الاسلامية او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.
كما شدد الأردن منذ اندلاع الازمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.