شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات
عاجل
 

الحكومة تعلق على استفتاء كردستان

جفرا نيوز

قال وزير الاعلام -الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان مواقف الحكومة الاردنية من استفتاء استقلال كردستان العراق معروف ، فالأردن مع وحدة العراق ارضا وشعبا ، ويتعامل مع الاستفتاء كشأن داخلي .

وبين المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار": ان الحديث عن القنصلية الاردنية في اربيل وموقف الاردن في حال مضى الاقليم في تطبيق نتائج الاستفتاء امر سابق لأوانه.


واضاف : نحن مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وامنه ، وندعم العراق في ظل الانتصارات التي حققها على الارهاب.

وبين ان اي قرار يصدر عن الجانب العراقي مثل القرار الذي اصدرته بوقف الرحلات الجوية الى اربيل والسليمانية والتزمت به شركة الملكية الاردنية للطيران ، فان الدول جميعها معنية ان تتقبل هذا القرار، لان العراق دولة ذات سيادة وتتخذ قرارتها بناء على مصالحها الوطنية ، وهو الامر المعمول به كل الدول، وفي حال اتخذنا نحن في الاردن اي قرار نتوقع من الدول التعامل بالمثل والالتزام به.


وكان اقليم كردستان نظم قبل ايام استفتاء لاستقلال الاقليم ، واعلنت السلطات الكردية الاربعاء ان 92 % من المصوتين صوتوا لصالح استقلال الاقليم.


واعلنت بغداد عن رفضها لنتائج الاستفتاء ، وعن سلسلة من الاجراءات التصعيدية ضد اقليم كوردستان لإلغاء نتائجه، ومن بينها وقف رحلات الطيران الى مطارات الاقليم (السليمانية واربيل) ، وهو ما امتثلت له الملكية الاردنية.