جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تعلق على استفتاء كردستان
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

الحكومة تعلق على استفتاء كردستان

جفرا نيوز

قال وزير الاعلام -الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان مواقف الحكومة الاردنية من استفتاء استقلال كردستان العراق معروف ، فالأردن مع وحدة العراق ارضا وشعبا ، ويتعامل مع الاستفتاء كشأن داخلي .

وبين المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار": ان الحديث عن القنصلية الاردنية في اربيل وموقف الاردن في حال مضى الاقليم في تطبيق نتائج الاستفتاء امر سابق لأوانه.


واضاف : نحن مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وامنه ، وندعم العراق في ظل الانتصارات التي حققها على الارهاب.

وبين ان اي قرار يصدر عن الجانب العراقي مثل القرار الذي اصدرته بوقف الرحلات الجوية الى اربيل والسليمانية والتزمت به شركة الملكية الاردنية للطيران ، فان الدول جميعها معنية ان تتقبل هذا القرار، لان العراق دولة ذات سيادة وتتخذ قرارتها بناء على مصالحها الوطنية ، وهو الامر المعمول به كل الدول، وفي حال اتخذنا نحن في الاردن اي قرار نتوقع من الدول التعامل بالمثل والالتزام به.


وكان اقليم كردستان نظم قبل ايام استفتاء لاستقلال الاقليم ، واعلنت السلطات الكردية الاربعاء ان 92 % من المصوتين صوتوا لصالح استقلال الاقليم.


واعلنت بغداد عن رفضها لنتائج الاستفتاء ، وعن سلسلة من الاجراءات التصعيدية ضد اقليم كوردستان لإلغاء نتائجه، ومن بينها وقف رحلات الطيران الى مطارات الاقليم (السليمانية واربيل) ، وهو ما امتثلت له الملكية الاردنية.