شريط الأخبار
انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
عاجل
 

مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا

جفرا نيوز

وجه مسؤولون أمريكيون إهانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعليقهم على استمرار بناء البؤر الاستيطانية.

وقال المسؤولون، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس، موجهين كلامهم لنتنياهو: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية قوله إن نتنياهو أبلغه باقتباسات لمسؤولين أمريكيين كبار، قالوا له فيها: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، "تقييد البناء" في المستوطنات "مؤقتا"؛ بسبب ضغوط أمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، حسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يتعين على إسرائيل الالتزام بوعودها للولايات المتحدة؛ لضمان عدم صدور بيانات أمريكية تدين أي مخططات للبناء في المستوطنات مستقبلا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد خطة لدفع السلام، وأنه (ترامب) "معني بتقييد البناء في المستوطنات، ووقفه في الفترة الحالية"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذا التقييد، وإن كان يشمل المستوطنات في القدس الشرقية أم لا.