جفرا نيوز : أخبار الأردن | مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا

جفرا نيوز

وجه مسؤولون أمريكيون إهانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعليقهم على استمرار بناء البؤر الاستيطانية.

وقال المسؤولون، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس، موجهين كلامهم لنتنياهو: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية قوله إن نتنياهو أبلغه باقتباسات لمسؤولين أمريكيين كبار، قالوا له فيها: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، "تقييد البناء" في المستوطنات "مؤقتا"؛ بسبب ضغوط أمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، حسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يتعين على إسرائيل الالتزام بوعودها للولايات المتحدة؛ لضمان عدم صدور بيانات أمريكية تدين أي مخططات للبناء في المستوطنات مستقبلا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد خطة لدفع السلام، وأنه (ترامب) "معني بتقييد البناء في المستوطنات، ووقفه في الفترة الحالية"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذا التقييد، وإن كان يشمل المستوطنات في القدس الشرقية أم لا.