شريط الأخبار
وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40%
عاجل
 

مسؤولون أمريكيون لنتنياهو: يمكنك أن تكون خنزيرا وليس جشعا

جفرا نيوز

وجه مسؤولون أمريكيون إهانة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعليقهم على استمرار بناء البؤر الاستيطانية.

وقال المسؤولون، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس، موجهين كلامهم لنتنياهو: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية قوله إن نتنياهو أبلغه باقتباسات لمسؤولين أمريكيين كبار، قالوا له فيها: "تستطيع أن تكون خنزيرا، ولكن لا تكن جشعا".

وأعلن نتنياهو، الأربعاء، "تقييد البناء" في المستوطنات "مؤقتا"؛ بسبب ضغوط أمريكية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، حسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يتعين على إسرائيل الالتزام بوعودها للولايات المتحدة؛ لضمان عدم صدور بيانات أمريكية تدين أي مخططات للبناء في المستوطنات مستقبلا".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد خطة لدفع السلام، وأنه (ترامب) "معني بتقييد البناء في المستوطنات، ووقفه في الفترة الحالية"، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذا التقييد، وإن كان يشمل المستوطنات في القدس الشرقية أم لا.