جفرا نيوز : أخبار الأردن | نجوم عرب يحملون شهادات جامعية فما هي اختصاصاتهم؟‎
شريط الأخبار
راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة اعتصام الصحفيين في تمام الساعة 12 امام رئاسة الوزراء و "جفرا نيوز" تدعو الى الحشد 17/1/2018 وفيات رفع اكراميات خطباء المساجد بقيم تتراوح بين 7 – 15 ديناراً أردنيون يقترحون ضرائب جديدة للحكومة عبر تويتر لا حرية للصحافة في الاردن على مؤشرات "فريدوم هاوس" قوائم الضريبة الجديدة على السلع الملك: القدس مفتاح الحل انخفاض جديد لدرجات الحرارة وأجواء أكثر برودة رساله من النائب ابو صعيليك الى ملحس بيان صادر عن عشيرة المحارمة عشيرة الديرية تمنح عشيرة السبيله عطوة اعتراف عشائرية نقابة الصحفيين بصدد اقرار سلسلة من الخطوات لتكفيل المحارمه والزيناتي مجلس العاصمة : على الحكومة اجتراح حلول اقتصادية بعيدا عن جيب المواطن الحكومة ترفع ضريبة بنزين 90 تأجيل فرض ضريبة الأدوية العكور بعد توقيف المحارمة : الحكومة تريد الصحفيين شهود زور على قرارات افقار الاردنيين "حرية الصحفيين" يعبر عن قلقه من توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي "موظفين الضريبة" يشاركون في اعتصام الصحفيين امام رئاسة الوزراء غدا الاربعاء
 

نجوم عرب يحملون شهادات جامعية فما هي اختصاصاتهم؟‎

يجمع الكثير من النقاد على أن صفة النجومية لها العديد من الركائز التي تعتمد عليها لكي يطلق على شخص معين في مجال معين برع فيه صفة النجومية، وإذا أردنا الحديث عن صفة النجومية في عالم الفن لعله يكون أبرز تلك الركائز أن هذا الفنان يتمتع بـ'كاريزما' معينة تجعله يفرض موهبته وجماله وحضوره على الجمهور. ولكي يعرف هذا الفنان كيف يستغل هذه 'الكاريزما' في فنه، عليه أن يتمتع بالذكاء الذي يثقل هذه 'الكريزما' وهذا ما يتطلب منه أن يكون مثقفا، فهل هذا ما ينطبق على نجومنا العرب؟؟ وهل هم يتمتعون بالكريزما والثقافة الكافية؟ وهل جميعهم حاصلون على شهادات جامعية؟ طبعا كلا، فكثير من النجوم العرب ابتعدوا عن اختصاصاتهم الجامعية لأجل مشوارهم الفني حتى أن البعض لا يملكها أصلا.

بعض النجوم العرب لا يحملون شهادات جامعية ولكن ذلك لم يقف أمام نجوميتهم، نذكر مثلا الفنانة الإماراتيةأحلامالتي لم تنل حتى الشهادة الثانوية، ومع ذلك تعتبر اليوم من أبرز الفنانات الخليجيات والعرب ولقبّها الفنان محمد عبدو بـ 'فنانة العرب'.

أما الفنانة اللبنانيةهيفا وهبيفقد كان زواجها المبكر عائقا أمام إكمالها دراستها، إلا أن هذا لم يحد من نجاحها واكتسابها نجومية وصلت الى حد العالمية.

أما من النجوم العرب الذين كانت شهاداتهم الجامعية ركيزة إضافية في نجاحهم ونجوميتهم فنذكر الممثلة السوريةنسرين طافشالتي تخرجت من 'المعهد العالي للفنون المسرحية' الأمر الذي ساعدها في التألق بعالم التمثيل. وكذلك الممثلة السوريةسلاف فواخرجيالتي درست في كلية الآداب في جامعة دمشق في قسم الآثار لتلتحق في نفس الوقت بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، فجمعت سلاف في ذلك بين الفن والثقافة لتصبح اليوم من أبرز الممثلات العربيات.

ومن الفنانين اللبنانيين الذين صقلوا موهبتهم بالدراسة نذكر الفنانة اللبنانيةميريام فارسالتي إكتشفت موهبتها وهي في عمر الخامسة حيث تعلمت رقص 'الباليه' ، وفي التاسعة من عمرها شاركت في برنامج المواهب الصغيرة على تلفزيون لبنان وحازت الجائزة الأولى في فئة الرقص، الأمر الذي دفعها الى الدخول الى معهد الموسيقى الوطني اللبناني 'الكونسرفتوار' لمدة أربع سنوات لتصبح اليوم 'ملكة المسرح'.

ولا يختلف إثنان على أن السياسة لا تلتقي مع الفن، لهذا قررت الفنانة اللبنانيةإليساأن تحسم قرارها بخوض المجال الفني والتخلي عن حلمها بأن تصبح محامية أو أن تكمل سنواتها الجامعية في اختصاص العلوم السياسية، وقد كان قرارها صائبا بدليل أنها اليوم من أشهر الفنانات على صعيد العالم العربي والشرق الأوسط.

ونضيف الى هؤلاء النجوم النجمة اللبنانيةسيرين عبد النورالتي درست المحاسبة ولكنها لم تمارسها ، لتنتقل الى تصميم الأزياء فتقترب بذلك من عالم الفن وتبدأ مشوارها كعارضة أزياء مستعينة بجمالها ، لتنتقل بعد ذلك الى الغناء والتمثيل.

ومن عالم الإعلام الى النجومية في التمثيل انتقل الفنان المصريتامر حسنيالذي لُقب بـ'نجم الجيل'، فتامر حاصل على شهادة في الإعلام، اما الممثلة المصريةمنى زكيفهي الاخرى تخرجت من كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، لتبدأ التمثيل عندما كانت لا تزال في الجامعة، وتحظى زكي اليوم بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي كممثلة موهوبة.