جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تولي الاهتمام الخاص بالمخيمات و احتياجاتها
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

الحكومة تولي الاهتمام الخاص بالمخيمات و احتياجاتها

جفرا نيوز

اكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين أبو عواد بأن الحكومة تولي اهتماما خاصا بالمخيمات حيث يتم تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية اللازمة سنويا من خلال موازنات لجان خدمات المخيمات التي يتم تخصيصها سنويا من موازنه الدولة و عبر دائرة الشؤون الفلسطينية و التي توجه نحو ادامة و صيانة البنية التحتية للطرق و الممرات و شبكات تصريف مياه الامطار ، بالإضافة لمشاريع المبادرات الملكية المتواصلة في المخيمات التي تتركز على اقامة و انشاء المباني الاجتماعية الخدمية التي تخدم نشاطات و فعاليات لجان خدمات المخيمات و مراكز التأهيل المجتمعي و مراكز المرأة بالإضافة الى الملاعب الرياضية و الحدائق ، كما أن مشاريع تأهيل مساكن الاسر الفقيرة في المخيمات التي تستهدف الوحدات السكنية المقامة من الزينكو حيث تم انجاز لغاية الان تأهيل (2053) وحدة سكنية تجاوزت قيمتها ( 14 )مليون دينار تم تمويلها من وزارة التخطيط و التعاون الدولي .
و اضاف ابو عواد ان دائرة الشؤون الفلسطينية انجزت بالتعاون و بدعم من الحكومة السويسرية مشروع شبكة الصرف الصحي و شبكة مياه الشرب و ربط كامل للوحدات السكنية على هذه الشبكات في مخيم جرش بقيمة 5 مليون دينار .
و تعمل الدائرة مع وكالة الغوث الدولية لتعزيز الخدمات في قطاع التعليم عبر تأمين قطع الاراضي لإقامة مدارس عليها للتخفيف من الاكتظاظ في الصفوف المدرسية و التوسع في تقديم الخدمات ، و كذلك انشاء مراكز صحية جديدة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين .
كما أن مؤسسات الدولة الاخرى مثل سلطة المياه تعمل باستمرار على ادامة و صيانة و تعزيز شبكات الصرف الصحي في المخيمات ، بالإضافة الى أن ابناء المخيمات يستفيدون من المشاريع التنموية التي تنفذ و سيتم تنفيذها في المحافظات التي تقع فيها هذه المخيمات .