جفرا نيوز : أخبار الأردن | مبادرة أنا أشارك مدارس
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

مبادرة أنا أشارك مدارس

الأخوة هيئة تحرير جفرا نيوز المحترمين

بعد التحية يسرني ان اضع بين يديكم قصة نجاح فرسانها طلبة مدرسة ضرار الثانوية للبنين حيث تم اشراك المدرسة عن طريق مديرية التربية قسم النشاطات بمبادرة تتبع للمعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع USAID للتمكين قبل عام تقريبا
لتمكين الطلبة من حل مشكلات تهم المدرسة والمجتمع المحلي بقصد التدريب واقامة مشاريع ناجحة على ارض الواقع .
وتم اتباع الخطوات العلمية لتحديد المشكلة الى طريقة الحل ووقع الاختيار على مشكلة قناة الغور الشرقية التي تقع امام مدرسة ضرار الثانوية وخولة الثانوية والخنساء الاساسية بعد جماع المدارس الثلاث على اهمية المشكلة المتمثلة بعدم وجود سياج بسبب تعرضه للسرقة والتخريب بالإضافة الى افتقاد جسر العبور لمعايير السلامة العامة وتاريخه القديم وخطورة وجوده مما يعرض طلبة المدارس للغرق والوفاة خاصة بتعرض اطفال للغرق من نفس المجتمع المحلي على مدار العام الامر الذي احزننا كمعلمين اصحاب رسالة وكطلبة وتم بناء عليه وضع حلول تتمثل بوضع سياج وازالة الجسر واستبداله بجديد مع مراعاة اسس السلامة العامة .
وقمت بعدها /المعلم ناصر الشطي بالتوجه مع الطلبة الى مديرية التربية رئيس قسم النشاطات للقاء عطوفة المدير لوضعه بالصورة وخطورة الوضع الراهن وقام بدوره بتشجيع الطلبة واستعد للوقوف معنا للنهاية .
وعلى اثر تلك الزيارة تم تنظيم زيارة للمبادرة لعطوفة متصرف اللواء الاكرم بحضور مساعد شرطة محافظة البلقاء واستعدوا للتعاون واعجبوا بقوة الطلبة بالطرح وانتمائهم لمدرستهم وحبهم للعطاء وعليه تم عقد اجتماع للجنة السلامة العامة بحضور ممثلي عن سلطة وادي الاردن ومدراء الدوائر والمركز الامني والدفاع المدني وبحضور المعهد الديمقراطي الوطني الذي وثق الزيارة كاملة كعمل خاص لمبادرة المدرسة تحت عنوان انا اشارك مدارس .
وتم استضافة لجنة السلامة لعامة بمدرسة ضرار بن الازور الثانوية للبنين وبحضور ممثلين عن الطلبة وعن المدارس الثلاثة وبحضور عطوفة مدير التربية والتعليم وتم الاتفاق بالإجماع على ضرورة وضع سياج جديد واستبدال الجسر القديم وازالته ووضع غطاء لاحد مضخات المياه بالقرب من المدرسة اشبه ما تكون بغرفة كبيرة تحت الارض مكشوفة مما تعرض الطلبة لخطر السقوط والوفاة او الكسور .
واستكمل فريق المبادرة عمله بدعوة سعادة النائب فضية الديات لتقديم الدعم لإكمال المبادرة التي ساعدتنا بزيارة الآمين العام لسلطة وادي الاردن وبحضور مدرسة العارضة للبنات وكانت اول زيارة من هذا النوع لمقر سلطة وادي الاردن بعمان بشهادة الامين العام سعد ابو حمور ,حيث التقى طلبة المدرسة بسيادة الامين العام ودار نقاش طويل حول المشكلة واصدر امر مباشرة بخروج لجنة لزيارة المدرسة والاطلاع على الموقع واجراء اللازم باستبدال الجسر باخر جديد وبمواصفات عالية .
وقمت كمعلم/ناصر الشطي وكفريق عمل بجمع تبرعات لوضع شيك جديد كما تعاونت معنا سلطة المياه مشكورة وقامت بتامين الجزء الاكبر وباشرنا كمعلمين بعمل خلطات اسمنتية وتثبيت السكك الحديدية من سلطة وادي الاردن ووضع السياج وسط فرحة كبيرة وسعادة من جميع فئات المجتمع المحلي والتربوي والجمعيات الخيرية ممثلة بجمعية باب الريان وتم زيارة مدرستنا من قبل عطوفة رئيس البلدية تقديرا لجهود الفريق المشارك بالمبادرة والمدرسة الرائعة بحل مشكلة جوهرية حقيقية.
وتم الحمد الله ازالة الجسر القديم وتثبيت قواعد جديدة لغايات تركيب الجسر الجديد وهكذا تمكنا من الحصول على المركز واحد من بين 350 مدرسة مشاركة بحل مشكلة حقيقة كانت تشكل قلق لأولياء الامور والطلبة وتم عمل زيارة من قبل مديرية التربية وممثل نقابة المعلمين الذين اعتزوا بما حققته المدرسة من انجاز رفع اسم اللواء بين الوية المدرسة وببصمة ذهبية .
وسأرسل لكم فيديو خاص اخي يثبت ذلك وصور موثقة واتمنا ان نبقى على اختلاف مواقعنا الجند الاوفياء واصحاب رسالة خالدة عبر التاريخ واتمنا ان تترجع تتلك المكانة للمعلم خاصة بمثل هكذا مبادرات تعزز الوطنية والانتماء لدى طلبة
المدارس

المعلم /// ناصر محمد الشطي
مدرسة ضرار بن الازور الثانوية للبنين