جفرا نيوز : أخبار الأردن | أميركا تهاجم سوريا دفاعا عن الأردن
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

أميركا تهاجم سوريا دفاعا عن الأردن

جفرا نيوز

هاجمت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة نيكي هايلي نظيرها السوري بشار الجعفري ، الاربعاء، دفاعا عن الاردن، وتقديم المساعدات لها.

وسأل الجعفري خلال الجلسة عن اسباب دفع واشنطن اموالا لدول تستضيف اللاجئين السوريين، مثل الاردن.

هايلي ردت على الجعفري بالقول ان واشنطن "لا يمكنها الوثوق بالحكومة السورية".


من جهته قال الجعفري ان الوثائق الدبلوماسية السرية التي نشرها موقع ويكليكس ان حكومة اميركا سعت للإطاحة بنظام بشار الاسد .

وخلال الجلسة أبلغ مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا مجلس الامن الدولي عزمه على عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف "في موعد أقصاه نهاية تشرين الاول او بداية تشرين الثاني ".


من جهته اقر المساعد الجديد للامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية مارك لوكوك بأن مناطق خفض التوتر "كان لها أثر إيجابي على المدنيين مضيفا : مع ذلك، فإننا ما زلنا نتلقى تقارير عن انتهاكات للقانون الدولي الإنساني من قبل جميع أطراف النزاع".