جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحـضور الملـك .. بدء مراسم حفل استعراض العلـم " صـور "
شريط الأخبار
انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل
 

بحـضور الملـك .. بدء مراسم حفل استعراض العلـم " صـور "

جفرا نيوز - تصوير : جمال فخيده - امير خليفة
 

وصل القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني وسط الموكب الاحمر الى ساحة الراية في الديوان الملكي الهاشمي، لانطلاق استعراض العلم.
وفور وصول جلالته استقبلته وحدة الخيالة من الحرس الملكي، واطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته.
ثم عزفت موسيقات القوات المسلحة السلام الملكي، واستعرض جلالته حرس الشرف.
وأذن جلالته ببدء الاستعراض.
ويمثل استعراض العلم الاحتفال السنوي للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.
ويعبر الاستعراض عن رسالة رمزية بأن القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ستبقى حارسة لمبادئ وقيم الثورة العربية الكبرى.
وينتظم في استعراض العلم لهذا العام ألف عسكري يمثلون الوحدات التالية:

- وحدات لواء حمزة بن عبدالمطلب سيد الشهداء الحرس الملكي الخاص:

حرس الطريق، وحدة المراسم الملكية ووحدة فرسان الحرس الملكي من مجموعة حرس الشرف.

- موسيقات القوات المسلحة.

- كتيبة الامير الحسين بن عبدالله الثاني الالية / 1 الملكية.

- سلاح الجو الملكي.

- كتيبة جعفر بن ابي طالب الالية / 39.

- وحدة الهجانة الملكية.

- سلاح المدفعية الملكي.

وستتسلم كتيبة جعفر بن ابي طالب الالية / 39 راية الثورة العربية الكبرى من القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني لتستقر في عهدتها حتى استعراض العلم المقبل، تكريما للانجازات والتضحيات التي قدمتها في معارك فلسطين 1967 ومعركة الكرامة، اضافة الى مشاركتها في قوات حفظ السلام الأردنية.