جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحـضور الملـك .. بدء مراسم حفل استعراض العلـم " صـور "
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

بحـضور الملـك .. بدء مراسم حفل استعراض العلـم " صـور "

جفرا نيوز - تصوير : جمال فخيده - امير خليفة
 

وصل القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني وسط الموكب الاحمر الى ساحة الراية في الديوان الملكي الهاشمي، لانطلاق استعراض العلم.
وفور وصول جلالته استقبلته وحدة الخيالة من الحرس الملكي، واطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته.
ثم عزفت موسيقات القوات المسلحة السلام الملكي، واستعرض جلالته حرس الشرف.
وأذن جلالته ببدء الاستعراض.
ويمثل استعراض العلم الاحتفال السنوي للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.
ويعبر الاستعراض عن رسالة رمزية بأن القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ستبقى حارسة لمبادئ وقيم الثورة العربية الكبرى.
وينتظم في استعراض العلم لهذا العام ألف عسكري يمثلون الوحدات التالية:

- وحدات لواء حمزة بن عبدالمطلب سيد الشهداء الحرس الملكي الخاص:

حرس الطريق، وحدة المراسم الملكية ووحدة فرسان الحرس الملكي من مجموعة حرس الشرف.

- موسيقات القوات المسلحة.

- كتيبة الامير الحسين بن عبدالله الثاني الالية / 1 الملكية.

- سلاح الجو الملكي.

- كتيبة جعفر بن ابي طالب الالية / 39.

- وحدة الهجانة الملكية.

- سلاح المدفعية الملكي.

وستتسلم كتيبة جعفر بن ابي طالب الالية / 39 راية الثورة العربية الكبرى من القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني لتستقر في عهدتها حتى استعراض العلم المقبل، تكريما للانجازات والتضحيات التي قدمتها في معارك فلسطين 1967 ومعركة الكرامة، اضافة الى مشاركتها في قوات حفظ السلام الأردنية.