جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تطلب نقل النجار لسجن أردني
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

مذكرة تطلب نقل النجار لسجن أردني


جفرا نيوز- تقدمت نقابة الصحفيين، بمذكرة لوزارة العدل، تضمنت طلب السير بإجراءات نقل الصحفي الأردني المعتقل بالإمارات، تيسير النجار، إلى الأردن.

واكد وزير العدلعوض ابو جراد، خلال لقائه في مكتبه،نقيب وأعضاء من مجلس نقابة الصحفيينلبحث العديد من المواضيع التي تتعلق بعدد من القضايا التي تهم النقابة ومطالب الهيئة العامة، على أهمية التشاركية والتنسيق مع نقابة الصحفيين بكافة المواضيع التي لها علاقة بالحريات والمتصلة بالوزارة والمتمثلة بالقوانين الناظمة للعمل الصحفي والخطوات التي تقوم بها النقابة لتنظيم المهنة.

كما اكد حرص الوزارة على ان تكون النقابة حاضرة ومشاركة عند مناقشة وإقرار النظام الذي سيحدد الصحف الاكثر انتشارا وفقا لمتطلبات قانون التنفيذ بعد التعديلات التي تم اقرارها ومرورها بكافة المراحل القانونية .

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة انه تم خلال اللقاء تداول ما ورد في المذكرة التي قدمتها النقابة وفي مقدمتها المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية بالاضافة الى عدد من القوانين التي ترغب النقابة بإدخال تعديلات عليها لتطويرها وتجويدها، حيث بينت النقابة ضرورة ادخال المادة 11 ضمن مسودة التعديل للقانون على نحو يكون له انعكاس ايجابي على صورة الديمقراطية الاردنية وحرية الاعلام.

وبين السعايدة ان المذكرة تضمنت ايضا السير بإجراءات نقل الزميل تيسير النجار من سجنه في الامارات ليقضي بقية حكمه في الاردن وفقا لاتفاقية الرياض والتي تتيح لظروف معينة وشروط نقل المحكومين لتمضية محكوميتهم في بلدانهم، مبينا انه تم الطلب من الجهات ذات الصلة بوزارة العدل دراسة وإعداد التحضيرات الإجرائية والقانونية تمهيدا للسير بالاجراء حسب الأصول القانونية والدبلوماسية بالتنسيق مع النقابة.

وثمن السعايدة، باسم مجلس النقابة، تعاون وزارة العدل مع النقابة والذي تمثل من خلال اللقاءات المستمرة بين الجانبين بخصوص متابعة الكثير من القضايا التي لها خصوصية مع الوزارة مبينا انه سيتم التواصل مع الوزارة من اجل انجاز العديد من القضايا والملفات التي تخص القوانين والانظمة الناظمة لعمل النقابة .

وحضر اللقاء من مجلس نقابة الصحفيين الزملاء فيصل بصبوص وعمر محارمة وهديل غبون وخالد القضاة.