جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تطلب نقل النجار لسجن أردني
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

مذكرة تطلب نقل النجار لسجن أردني


جفرا نيوز- تقدمت نقابة الصحفيين، بمذكرة لوزارة العدل، تضمنت طلب السير بإجراءات نقل الصحفي الأردني المعتقل بالإمارات، تيسير النجار، إلى الأردن.

واكد وزير العدلعوض ابو جراد، خلال لقائه في مكتبه،نقيب وأعضاء من مجلس نقابة الصحفيينلبحث العديد من المواضيع التي تتعلق بعدد من القضايا التي تهم النقابة ومطالب الهيئة العامة، على أهمية التشاركية والتنسيق مع نقابة الصحفيين بكافة المواضيع التي لها علاقة بالحريات والمتصلة بالوزارة والمتمثلة بالقوانين الناظمة للعمل الصحفي والخطوات التي تقوم بها النقابة لتنظيم المهنة.

كما اكد حرص الوزارة على ان تكون النقابة حاضرة ومشاركة عند مناقشة وإقرار النظام الذي سيحدد الصحف الاكثر انتشارا وفقا لمتطلبات قانون التنفيذ بعد التعديلات التي تم اقرارها ومرورها بكافة المراحل القانونية .

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة انه تم خلال اللقاء تداول ما ورد في المذكرة التي قدمتها النقابة وفي مقدمتها المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية بالاضافة الى عدد من القوانين التي ترغب النقابة بإدخال تعديلات عليها لتطويرها وتجويدها، حيث بينت النقابة ضرورة ادخال المادة 11 ضمن مسودة التعديل للقانون على نحو يكون له انعكاس ايجابي على صورة الديمقراطية الاردنية وحرية الاعلام.

وبين السعايدة ان المذكرة تضمنت ايضا السير بإجراءات نقل الزميل تيسير النجار من سجنه في الامارات ليقضي بقية حكمه في الاردن وفقا لاتفاقية الرياض والتي تتيح لظروف معينة وشروط نقل المحكومين لتمضية محكوميتهم في بلدانهم، مبينا انه تم الطلب من الجهات ذات الصلة بوزارة العدل دراسة وإعداد التحضيرات الإجرائية والقانونية تمهيدا للسير بالاجراء حسب الأصول القانونية والدبلوماسية بالتنسيق مع النقابة.

وثمن السعايدة، باسم مجلس النقابة، تعاون وزارة العدل مع النقابة والذي تمثل من خلال اللقاءات المستمرة بين الجانبين بخصوص متابعة الكثير من القضايا التي لها خصوصية مع الوزارة مبينا انه سيتم التواصل مع الوزارة من اجل انجاز العديد من القضايا والملفات التي تخص القوانين والانظمة الناظمة لعمل النقابة .

وحضر اللقاء من مجلس نقابة الصحفيين الزملاء فيصل بصبوص وعمر محارمة وهديل غبون وخالد القضاة.