شريط الأخبار
الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق
عاجل
 

مذكرة تطلب نقل النجار لسجن أردني


جفرا نيوز- تقدمت نقابة الصحفيين، بمذكرة لوزارة العدل، تضمنت طلب السير بإجراءات نقل الصحفي الأردني المعتقل بالإمارات، تيسير النجار، إلى الأردن.

واكد وزير العدلعوض ابو جراد، خلال لقائه في مكتبه،نقيب وأعضاء من مجلس نقابة الصحفيينلبحث العديد من المواضيع التي تتعلق بعدد من القضايا التي تهم النقابة ومطالب الهيئة العامة، على أهمية التشاركية والتنسيق مع نقابة الصحفيين بكافة المواضيع التي لها علاقة بالحريات والمتصلة بالوزارة والمتمثلة بالقوانين الناظمة للعمل الصحفي والخطوات التي تقوم بها النقابة لتنظيم المهنة.

كما اكد حرص الوزارة على ان تكون النقابة حاضرة ومشاركة عند مناقشة وإقرار النظام الذي سيحدد الصحف الاكثر انتشارا وفقا لمتطلبات قانون التنفيذ بعد التعديلات التي تم اقرارها ومرورها بكافة المراحل القانونية .

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة انه تم خلال اللقاء تداول ما ورد في المذكرة التي قدمتها النقابة وفي مقدمتها المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية بالاضافة الى عدد من القوانين التي ترغب النقابة بإدخال تعديلات عليها لتطويرها وتجويدها، حيث بينت النقابة ضرورة ادخال المادة 11 ضمن مسودة التعديل للقانون على نحو يكون له انعكاس ايجابي على صورة الديمقراطية الاردنية وحرية الاعلام.

وبين السعايدة ان المذكرة تضمنت ايضا السير بإجراءات نقل الزميل تيسير النجار من سجنه في الامارات ليقضي بقية حكمه في الاردن وفقا لاتفاقية الرياض والتي تتيح لظروف معينة وشروط نقل المحكومين لتمضية محكوميتهم في بلدانهم، مبينا انه تم الطلب من الجهات ذات الصلة بوزارة العدل دراسة وإعداد التحضيرات الإجرائية والقانونية تمهيدا للسير بالاجراء حسب الأصول القانونية والدبلوماسية بالتنسيق مع النقابة.

وثمن السعايدة، باسم مجلس النقابة، تعاون وزارة العدل مع النقابة والذي تمثل من خلال اللقاءات المستمرة بين الجانبين بخصوص متابعة الكثير من القضايا التي لها خصوصية مع الوزارة مبينا انه سيتم التواصل مع الوزارة من اجل انجاز العديد من القضايا والملفات التي تخص القوانين والانظمة الناظمة لعمل النقابة .

وحضر اللقاء من مجلس نقابة الصحفيين الزملاء فيصل بصبوص وعمر محارمة وهديل غبون وخالد القضاة.