جفرا نيوز : أخبار الأردن | المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل
شريط الأخبار
تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور" في معان مفكرة الخميس لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية
عاجل
 

المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل

جفرا نيوز- أكد وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الأردن يقف إلى جانب وحدة العراق، أرضا وشعبا"، مشيرا إلى أن الأردن يتعامل مع الاستفتاء الأخير على إقليم كردستان بوصفه "شأنا داخليا يخص العراق وحده".
وبين المومني في تصريحات صحفية أمس أن "الحديث عن القنصلية الأردنية في اربيل وموقف الاردن في حال مضى الاقليم في تطبيق نتائج الاستفتاء أمر سابق لأوانه".
وأضاف: "نحن مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وامنه ، وندعم العراق في ظل الانتصارات التي حققها على الإرهاب".
وبين أن "أي قرار يصدر عن الجانب العراقي، على غرار القرار الذي أصدرته بوقف الرحلات الجوية الى إربيل والسليمانية والتزمت به شركة الملكية الأردنية للطيران، فإن الدول جميعها معنية بتقبل هذا القرار، لأن العراق دولة ذات سيادة، وتتخذ قرارتها بناء على مصالحها الوطنية، وهو الأمر المعمول به فيه كل الدول، وفي حال اتخذنا نحن في الأردن أي قرار نتوقع من الدول التعامل به بالمثل والالتزام به".
وكان إقليم كردستان نظم قبل أيام استفتاء لاستقلال الإقليم، وأعلنت السلطات الكردية أول من أمس أن "92 % من المقترعين صوتوا لصالح استقلال الإقليم".
وأعلنت بغداد عن رفضها نتائج الاستفتاء، وعن سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد إقليم كوردستان لإلغاء نتائجه، ومن بينها وقف رحلات الطيران إلى مطارات الإقليم (السليمانية وأربيل)، وهو ما امتثلت له "الملكية الأردنية".