جفرا نيوز : أخبار الأردن | المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل

جفرا نيوز- أكد وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الأردن يقف إلى جانب وحدة العراق، أرضا وشعبا"، مشيرا إلى أن الأردن يتعامل مع الاستفتاء الأخير على إقليم كردستان بوصفه "شأنا داخليا يخص العراق وحده".
وبين المومني في تصريحات صحفية أمس أن "الحديث عن القنصلية الأردنية في اربيل وموقف الاردن في حال مضى الاقليم في تطبيق نتائج الاستفتاء أمر سابق لأوانه".
وأضاف: "نحن مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وامنه ، وندعم العراق في ظل الانتصارات التي حققها على الإرهاب".
وبين أن "أي قرار يصدر عن الجانب العراقي، على غرار القرار الذي أصدرته بوقف الرحلات الجوية الى إربيل والسليمانية والتزمت به شركة الملكية الأردنية للطيران، فإن الدول جميعها معنية بتقبل هذا القرار، لأن العراق دولة ذات سيادة، وتتخذ قرارتها بناء على مصالحها الوطنية، وهو الأمر المعمول به فيه كل الدول، وفي حال اتخذنا نحن في الأردن أي قرار نتوقع من الدول التعامل به بالمثل والالتزام به".
وكان إقليم كردستان نظم قبل أيام استفتاء لاستقلال الإقليم، وأعلنت السلطات الكردية أول من أمس أن "92 % من المقترعين صوتوا لصالح استقلال الإقليم".
وأعلنت بغداد عن رفضها نتائج الاستفتاء، وعن سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد إقليم كوردستان لإلغاء نتائجه، ومن بينها وقف رحلات الطيران إلى مطارات الإقليم (السليمانية وأربيل)، وهو ما امتثلت له "الملكية الأردنية".