جفرا نيوز : أخبار الأردن | المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل
شريط الأخبار
نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

المومني: استفتاء كردستان شأن داخلي وملتزمون بوقف الرحلات لأربيل

جفرا نيوز- أكد وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الأردن يقف إلى جانب وحدة العراق، أرضا وشعبا"، مشيرا إلى أن الأردن يتعامل مع الاستفتاء الأخير على إقليم كردستان بوصفه "شأنا داخليا يخص العراق وحده".
وبين المومني في تصريحات صحفية أمس أن "الحديث عن القنصلية الأردنية في اربيل وموقف الاردن في حال مضى الاقليم في تطبيق نتائج الاستفتاء أمر سابق لأوانه".
وأضاف: "نحن مع وحدة العراق ووحدة اراضيه وامنه ، وندعم العراق في ظل الانتصارات التي حققها على الإرهاب".
وبين أن "أي قرار يصدر عن الجانب العراقي، على غرار القرار الذي أصدرته بوقف الرحلات الجوية الى إربيل والسليمانية والتزمت به شركة الملكية الأردنية للطيران، فإن الدول جميعها معنية بتقبل هذا القرار، لأن العراق دولة ذات سيادة، وتتخذ قرارتها بناء على مصالحها الوطنية، وهو الأمر المعمول به فيه كل الدول، وفي حال اتخذنا نحن في الأردن أي قرار نتوقع من الدول التعامل به بالمثل والالتزام به".
وكان إقليم كردستان نظم قبل أيام استفتاء لاستقلال الإقليم، وأعلنت السلطات الكردية أول من أمس أن "92 % من المقترعين صوتوا لصالح استقلال الإقليم".
وأعلنت بغداد عن رفضها نتائج الاستفتاء، وعن سلسلة من الإجراءات التصعيدية ضد إقليم كوردستان لإلغاء نتائجه، ومن بينها وقف رحلات الطيران إلى مطارات الإقليم (السليمانية وأربيل)، وهو ما امتثلت له "الملكية الأردنية".