شريط الأخبار
حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك
 

نقيب الصحفيين : طلبنا من "العدل" تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل النجار

جفرا نيوز  - قال نقيب الصحفيين راكان السعايدة إن النقابة تقدمت بمذكرة لوزير العدل تطلب تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل تيسير النجار واي اتفاقيات مماثلة بين الاردن ودولة الامارات.
وأضاف السعايدة أن هدف تطبيق هذه الاتفاقية هو نقل الزميل تيسير النجار المحكوم في الامارات ليقضي بقية حكمة في الاردن بالقرب من اسرته بعد غياب يزيد عن عام.
وأوضح في منشور له ادرجه عبر فيسبوك الجمعة أنه يمكن للنجار الاستفادة من اتفاقية الرياض، فمعظم شروط ومتطلبات الاتفاقية تنطبق عليه، والجهة المكلفة في الأردن بالمتابعة هي وزارة العدل.
وبين أن وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد أبدى اهتمامه، حيث وجه على الفور الجهة المعنية بالوزارة تحضير الاجراءات والتنسيق مع النقابة بذلك.
واكد السعايدة أن عملية نقل النجار إلى عمان، إن تمت لن توقف عمل النقابة المستمر لاستصدار العفو عنه، وهو العفو الذي نريده أن يشمل عقوبة السجن والغرامة البالغة ١٠٠ ألف دينار أردني.
وتابع أن النقابة تتحسب لاحتمال عدم صدور العفو المأمول، ستفكر النقابة بخيارات عدة على رأسها تأسيس صندوق لجمع قيمة الغرامة، إذ أن عدم دفعها يبقي الزميل في محبسه إلى أن تُدفع.
وأشار السعايدة إلى ان النقابة لا تترك أي مناسبة أمام الجهات الرسمية لطرح توقيف لبذل المزيد من الجهد مع الإشقاء في الإمارات للعفو عن النجار.