جفرا نيوز : أخبار الأردن | نقيب الصحفيين : طلبنا من "العدل" تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل النجار
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

نقيب الصحفيين : طلبنا من "العدل" تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل النجار

جفرا نيوز  - قال نقيب الصحفيين راكان السعايدة إن النقابة تقدمت بمذكرة لوزير العدل تطلب تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل تيسير النجار واي اتفاقيات مماثلة بين الاردن ودولة الامارات.
وأضاف السعايدة أن هدف تطبيق هذه الاتفاقية هو نقل الزميل تيسير النجار المحكوم في الامارات ليقضي بقية حكمة في الاردن بالقرب من اسرته بعد غياب يزيد عن عام.
وأوضح في منشور له ادرجه عبر فيسبوك الجمعة أنه يمكن للنجار الاستفادة من اتفاقية الرياض، فمعظم شروط ومتطلبات الاتفاقية تنطبق عليه، والجهة المكلفة في الأردن بالمتابعة هي وزارة العدل.
وبين أن وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد أبدى اهتمامه، حيث وجه على الفور الجهة المعنية بالوزارة تحضير الاجراءات والتنسيق مع النقابة بذلك.
واكد السعايدة أن عملية نقل النجار إلى عمان، إن تمت لن توقف عمل النقابة المستمر لاستصدار العفو عنه، وهو العفو الذي نريده أن يشمل عقوبة السجن والغرامة البالغة ١٠٠ ألف دينار أردني.
وتابع أن النقابة تتحسب لاحتمال عدم صدور العفو المأمول، ستفكر النقابة بخيارات عدة على رأسها تأسيس صندوق لجمع قيمة الغرامة، إذ أن عدم دفعها يبقي الزميل في محبسه إلى أن تُدفع.
وأشار السعايدة إلى ان النقابة لا تترك أي مناسبة أمام الجهات الرسمية لطرح توقيف لبذل المزيد من الجهد مع الإشقاء في الإمارات للعفو عن النجار.