جفرا نيوز : أخبار الأردن | نقيب الصحفيين : طلبنا من "العدل" تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل النجار
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

نقيب الصحفيين : طلبنا من "العدل" تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل النجار

جفرا نيوز  - قال نقيب الصحفيين راكان السعايدة إن النقابة تقدمت بمذكرة لوزير العدل تطلب تطبيق اتفاقية الرياض على الزميل تيسير النجار واي اتفاقيات مماثلة بين الاردن ودولة الامارات.
وأضاف السعايدة أن هدف تطبيق هذه الاتفاقية هو نقل الزميل تيسير النجار المحكوم في الامارات ليقضي بقية حكمة في الاردن بالقرب من اسرته بعد غياب يزيد عن عام.
وأوضح في منشور له ادرجه عبر فيسبوك الجمعة أنه يمكن للنجار الاستفادة من اتفاقية الرياض، فمعظم شروط ومتطلبات الاتفاقية تنطبق عليه، والجهة المكلفة في الأردن بالمتابعة هي وزارة العدل.
وبين أن وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد أبدى اهتمامه، حيث وجه على الفور الجهة المعنية بالوزارة تحضير الاجراءات والتنسيق مع النقابة بذلك.
واكد السعايدة أن عملية نقل النجار إلى عمان، إن تمت لن توقف عمل النقابة المستمر لاستصدار العفو عنه، وهو العفو الذي نريده أن يشمل عقوبة السجن والغرامة البالغة ١٠٠ ألف دينار أردني.
وتابع أن النقابة تتحسب لاحتمال عدم صدور العفو المأمول، ستفكر النقابة بخيارات عدة على رأسها تأسيس صندوق لجمع قيمة الغرامة، إذ أن عدم دفعها يبقي الزميل في محبسه إلى أن تُدفع.
وأشار السعايدة إلى ان النقابة لا تترك أي مناسبة أمام الجهات الرسمية لطرح توقيف لبذل المزيد من الجهد مع الإشقاء في الإمارات للعفو عن النجار.