جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !
شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه يكتب ..( بيض الله وجهك يا ابو علي ) الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية
عاجل
 

الجيش الحر يرفض طلبا اردنيا !

جفرا نيوز

قالت قناة الجزيرة القطرية ان المعارضة السورية في مدينة درعا المتاخمة للحدود الاردنية ، رفضت طلبا اردنيا بتغيير دور الجيش السوري .

ونقلت القناة عن ما وصفتها بالمصادر الأردن طلب من المعارضة المسلحة بدرعا التفكير في مصير الجيش السوري الحر.


واقترح الاردن –بحسب الجزيرة - تغيير دور الجيش الحر ، وتحويله إلى شرطة مجتمعية وقوة تنفيذية ودفاع مدني ، لكن المعارضة رفضت الطلب الأردني، واعتبرته تقليما لأظافر الجيش الحر، وتسليما مجانيا لمناطق المعارضة إلى النظام السوري.


وبحسب تقارير سورية ، فقد شهدت الايام الماضية اجتماعا عقد في عمان بين مسؤولين اردنيين وممثلين للمعارضة السورية في درعا.


وناقش الاجتماع فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، لكن المقترحات الاردنية قوبلت بالرفض بسبب ما وصفته المصادر "أطماع نظام بشار الأسد".

يذكر ان المعارضة المسلحة سيطرت على معبر نصيب في نيسان 2015 بعد معارك مع قوات النظام ، مما دفع الجانب الأردني إلى إغلاق المعبر.