شريط الأخبار
الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية
عاجل
 

تراجع اسعار النفط .. وترجيح رفع المحروقات محليا


جفرا نيوز

تراجعت تداولات أسعار النفط عالميا مساء امس الخميس عن أحدث مكاسب سجلتها في وقت سابق من الجلسة والتي أثارها استمرار التوترات في شمال العراق في أعقاب استفتاء بالمنطقة الكردية جاءت نتيجته لصالح الانفصال.

وعلى مدى أسبوعين ونصف صعد النفط بشكل حاد مع توقع المتعاملين تعافيا للطلب على الخام من مصافي التكرير الأمريكية التي تستأنف العمليات بعد إغلاقات بسبب الإعصار هارفي.

وأشار كبار منتجي النفط أيضا إلى أنهم سيلتزمون بالتخفيضات الانتاجية من أجل تقييد الإمدادات.

وسجل الخام الأمريكي الخفيف مكاسب بلغت حوالي 9 بالمئة على مدى الأربعة عشر جلسة الماضية في حين صعد خام برنت 7 بالمئة.

وكان عضو لجنة تسعيرة المحروقات والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي، قال في تصريح سابق، انه من المتوقع ان تقوم الحكومة الاردنية برفع اسعار المشتقات النفطية، مطلع الشهر المقبل، بنسبة تتراوح ما بين 2 - 4%، وتثبيت سعر أسطوانة الغاز.

يشار الى ان لجنة تسعيرة المحروقات ستجتمع اليوم أ السبت، لبحث ودراسة التسعيرة الجديدة، والتي سيتم العمل بها بعد غد الاحد 1/10/2017.